4 نصائح لحماية بياناتك من السرقة والتجسس على هاتفك الأندرويد.. تعرف عليها

الإثنين، 16 مايو 2016 02:16 ص
4 نصائح لحماية بياناتك من السرقة والتجسس على هاتفك الأندرويد.. تعرف عليها أندرويد
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظهر يوميا عدد من التقارير التى تحذر من برمجيات خبيثة تستهدف هواتف أندرويد، أو هاكرز يحاولون اختراق نظام التشغيل الشهير باعتباره الأكثر استخدامها والأوسع انتشارا، فيصاب المستخدمون بالخوف والهلع من تعرض بياناتهم للسرقة أو ابتزازهم من قبل أى شخص، لكن هناك عددا من النصائح التى سلط الضوء عليها الموقع الهندى Times of india، والتى قد تعد بسيطة وغير فعالة للبعض، ولكنها تضمن الكثير من الأمان وتحافظ على البيانات من السرقة.

1- قفل شاشة قوى


ينصح الكثير من الخبراء بضرورة اختيار باسورد قوى لقفل الشاشة، وتجنب الكلمات والأرقام سهلة التوقع، ومن المفضل الابتعاد عن مستشعرات بصمة الإصبع وعدم اعتبارها آمنة وغير قابلة للاختراع، إذ أثبتت التجارب عدم فعاليتها وضعفها فى عدد من الحالات.

2- التشفير


ويعد تشفير البيانات من أهم الخطوات الواجب اتباعها، إذ تتوفر ميزة التشفير داخل الأمان Security الذى يمكن الوصول إليها من خلال الإعدادات settings ، فتشفير الجهاز وحماية البيانات الخاصة بك يضمن حماية الحساب والتطبيقات والموسيقى والصور، مما يضمن أمان البيانات حتى فى حالة وقوع الهاتف فى يد غير أمينة.

3- تفعيل Device Manager


ينصح أيضا بتفعيل Device Manager داخل الأمان Security الذى يمكن الوصول إليها عبر أيقونة الإعدادات settings، فتفعيل Device manager يضمن عرض موقع الهاتف الخاص بك على الخريطة مع إعطائك عددا من الخيارات للعثور على الهاتف أو التحكم به عن بعد.

4- تطبيقات الحماية


وقد لا يكون تفعيل Device manager كافيا للعثور على الهاتف فى حال سرقته، لذا يمكن الاعتماد على بعض التطبيقات ويعد أهمها Cerberus anti-theft لكنه تطبيق غير مجانى، ويتمتع بمزايا فائقة، إذ يمنع أى شخص من العبث بهاتفك أو فتحه.


موضوعات متعلقة..



تطبيقات لحماية هاتفك الأندرويد من الاختراق والتجسس

كارثة تهدد مليار هاتف أندرويد بالاختراق والتجسس..ثغرة Stagefright 2.0 تسمح للهاكرز بالسيطرة على الأجهزة عن بعد بشكل كامل.. يمكن تفعيلها بمجرد سماع أغنية أو رسالة نصية مفخخة.. ولا يمكن حلها قبل أسبوعين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة