إسرائيل تعتقل 10 صيادين فلسطينيين قبالة سواحل غزة

الأحد، 15 مايو 2016 11:03 م
إسرائيل تعتقل 10 صيادين فلسطينيين قبالة سواحل غزة قوات الاحتلال الاسرائيلى
غزة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى عشرة صيادين فلسطينيين قبالة سواحل شمال قطاع غزة ، وقال منسق لجان الصيادين فى اتحاد لجان العمل الزراعى بغزة زكريا بكر - فى تصريح صحفى مساء اليوم الأحد - إن الزوارق الحربية الإسرائيلية اعتقلت عشرة صيادين قبالة سواحل منطقة الواحة شمال القطاع، وصادرت مركبهم واقتادتهم إلى جهة غير معلومة.

وتحدد اتفاقية أوسلو ، الموقعة عام 1993، المسافة المسموح فيها بالصيد قبالة سواحل القطاع الممتدة على البحر المتوسط بواقع 20 ميلا بحريا (حوالى 37 كم) ، غير أن سلطات الاحتلال قلصت هذه المسافة إلى أن وصلت إلى تسعة أميال تمتد من وادى غزة (وسط القطاع) إلى رفح (جنوب) و6 أميال تمتد من وادى غزة إلى بيت لاهيا (شمال).

وحسب إحصائيات رسمية ، فإن فى قطاع غزة حوالى 3500 صياد يملكون قرابة 700 مركب، ويعيش من هذه المهنة قرابة 70 ألف مواطن فلسطينى .

ووثق "المركز الفلسطينى لحقوق الإنسان" - فى إحصائية نشرها قبل أيام - وقوع 47 اعتداء ضد الصيادين وممتلكاتهم فى عرض مياه قطاع غزة منذ بداية العام الحالي، من بينها 6 حوادث قصف لقوارب الصيادين، و24 حادثة إطلاق نار أدت إلى إصابة 5 صيادين بجراح، و6 حوادث تدمير ممتلكات للصيادين و9 حوادث مصادرة قوارب، فضلا عن 9 حوادث اعتقال أسفرت عن اعتقال 35 صيادا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة