قبل ما تشتريها.. 5 معلومات يجب معرفتها عن أجهزة الواقع الافتراضى

السبت، 09 أبريل 2016 06:00 ص
قبل ما تشتريها.. 5 معلومات يجب معرفتها عن أجهزة الواقع الافتراضى نظارة واقع افتراضى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد هذا العام ظهور الكثير من أجهزة الواقع الافتراضى بداية من نظارة فيس بوك Oculus Rift والتى تم إطلاقها فى 28 مارس الماضى، يليها نظارة HTC Vive ثم سونى PlayStation VR، ولكن قبل أن تفكر فى شراء واحدة من هذه السماعات، يجب عليك ملاحظة بعض الأشياء كما يلى:

-أجهزة الواقع الافتراضى الراقية ليست أجهزة مستقلة، حيث تتطلب قوة معالجة من مصادر خارجية مثل أجهزة الكمبيوتر أو وحدات الألعاب، لذلك فلن تحصل على الجودة المناسبة إلا إذا كان جهاز الكمبيوتر أيضا يأتى بمواصفات قوية وهو ما يعتبر مكلف فى بعض الأحيان.
نظارة واقع افتراضى (1)


-هناك ثلاثة شركات تصنع أجهزة الواقع الافتراضى الراقية هى سونى وفيس بوك وHTC، وهو ما يعنى أن المستخدم سيكون محصور بين هذه الشركات الثلاثة فقط والتى تعتبر أجهزتها مكلفة إلى حد كبير، والتى تأتى كلا منها بسعر مختلف.
نظارة واقع افتراضى (2)

-جميع أجهزة الواقع الافتراضى الراقية تأتى بأسلاك طويلة معها، وهو ما قد يسبب مشكلة للبعض، خاصة وأنه يمنع المستخدم من التحرك بحرية فى المكان الموجود به.
نظارة واقع افتراضى (3)

-جميع أجهزة الواقع الافتراضى الراقية تحتاج إلى كاميرا منفصلة وأجهزة استشعار، وذلك لتتبع حركة المستخدم فى كل الاتجاهات والتى يتم إقرانها مع جهاز الكمبيوتر لالتقاط تحركات المستخدم فى كافة الاتجاهات.
نظارة واقع افتراضى (4)

- المستخدمين يحتاجون إلى الإمساك بوحدات تحكم فى أيديهم، وذلك من أجل إدخال أيديهم فى الواقع الافتراضى.
نظارة واقع افتراضى (5)



موضوعات متعلقة..


3 تطبيقات عملية تجسد استخدام الواقع الافتراضى.. هتحضر المباريات من بيتك


5 استخدامات غريبة لنظارة الواقع الافتراضى oculus rift.. السياحة أهمها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة