لو مسافر فى حتة متعرفهاش.. 5 تطبيقات ذكية هترحمك من التوهان وتعرفك الطرق

الجمعة، 08 أبريل 2016 08:15 ص
لو مسافر فى حتة متعرفهاش.. 5 تطبيقات ذكية هترحمك من التوهان وتعرفك الطرق الكثير من التطبيقات تجعل القيادة أبسط
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سواء كنت تسافر على مسافات بعيدة أو تقود سيارتك داخل شوارع المدينة، فهناك الكثير من التطبيقات الموجودة على الهواتف الذكية التى تجعل عملية القيادة أبسط للمستخدمين، والتى نرصد أبرزها كما يلى:

-تطبيق Waze:


وهو يعد أحد التطبيقات المتاحة على أندرويد وiOS، وهو من التطبيقات التى توفر الاتجاهات للمستخدمين، كما انه يتميز بطبيعته التفاعلية التى تتعلم من المستخدمين فحين يقودون سياراتهم فى طريق بأقل من السرعة المعتادة يعرف التطبيق أن الشارع مزدحم فيتفادى توجيه المستخدمين الآخرين لنفس هذا الطريق فى فترة الازدحام، كما أنه يتعلم الطرق الجديدة من مستخدميه.
1


-تطبيق ChargePoint:


من التطبيقات المميزة التى تساعد اصحاب السيارات الكهربائية على إيجاد محطات الشحن الكهربائية لشحن السيارات، كما أنها يراقب حالة الشحن، ويقوم بتشغيل أو إيقاف الشحن، ويمكن استخدامه على أجهزة أندرويد وآيفون.
2


-تطبيق Glympse:


متاح على كل من أندرويد وIOS، ويسمح للمستخدمين مشاركة موقعهم الجغرافى أثناء القيادة بصورة لحظية، مع الأهل والعائلة والأصدقاء، وذلك لمساعدتهم على متابعة المستخدم خلال الرحلة لحظة بلحظة.
3


-تطبيق Roadtrippers:


يساعد هذا التطبيق المستخدمين فى التخطيط لرحلاتهم فكل ما عليهم هو تحديد نقطة الانطلاق ووجهة الوصول من خلال الخريطة الموجودة على التطبيق، فيما سيتكفل التطبيق بالباقى بما فى ذلك تزويد المستخدم بكافة المعلومات الملاحية التى يحتاجها وغيرها، وهو متاح على كل من منصتى أندرويد وiOS.
4


-تطبيق PlugShare:


وهو مشابه لتطبيق ChargePoint السابق، والذى يتيح للمستخدمين أصحاب السيارات الكهربائية العثور على محطات الشحن المختلفة، لشحن سياراتهم ومراقبة عملية الشحن.
5


موضوعات متعلقة:


- بالفيديو.. "نموذج "S من سيارة تسلا يسابق طائرة بوينج 737

- سائقو سيارات الأجرة فى فيينا يحتجون على شركة "أوبر"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة