على مسئولية ديلى ميل.. 5 نصائح لحماية هاتفك الذكى من التجسس والمراقبة

الأربعاء، 06 أبريل 2016 08:03 م
على مسئولية ديلى ميل.. 5 نصائح لحماية هاتفك الذكى من التجسس والمراقبة نصائح لحماية هاتفك الذكى
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلط اختراق الحكومة الأمريكية لهاتف آى فون إرهابى سان برناردينو الضوء على قدرة الحكومات والجهات المختلفة فى فك تشفير الهواتف الذكية بكل سهولة، بالإضافة على إمكانية استغلال الهاكرز والمخترقين لهذه الثغرات للتجسس على المستخدمين وسرقتهم، وعلى الرغم من تطوير العديد من الشركات لأدوات وبرامج حماية إلا أن هناك الكثير من الخطوات الواجب على المستخدم اتباعها لضمان خصوصيته، والتى عرضها الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، ويمكن التعرف عليها فيما يلى:

حماية الهاتف بكلمة سر


على الرغم من عدم اهتمام الكثير من المستخدمين بهذه الخطورة إلا أنها قادرة على حماية الهاتف بشكل كبير، إذ واجه مكتب التحقيقات الفيدرالى صعوبة لأسابيع طويلة لفتح هاتف آى فون 5c الخاص بإرهابى سان برناردينو.

تشفير الهاتف


تتوفر ميزة التشفير فى نظام ios التابع لأبل مما يعنى أن مستخدمى هواتف آى فون فى أمان، أما مستخدمو بعض النسخ من نظام أندرويد فيتوجب عليهم تفعيل بعض خصائص الحماية من الإعدادات.

تفعيل ميزة العثور على الهاتف


قد لا يعلم الكثير من مستخدمى الهواتف الذكية أن هناك أدوات مدمجة بهواتفهم تمكن المستخدمين من العثور على الهاتف فى حالة ضياعه أو سرقته، مثل ميزة find my iphone بهواتف آى فون التى تمكن المستخدم فى التحكم بهاتفه عن بعد وحذف البيانات.

النسخ الاحتياط للبيانات


من المهم الحفاظ على نسخ احتياطية من بياناتك هاتفك، لتتمكن من استعادة المعلومات المسجلة عليه فى حالة سرقته أو فى حالة الاضطرار إلى حذف البيانات من الهاتف.

تحديث السوفت وير


ومن الضرورى تحديث نظام تشغيل الهاتف أولا بأول لأن هذه التحديثات تحمل فى طياتها الكثير من الإصلاحات التى تصعب الأمر على الهاكرز لاختراق الهاتف أولا العبث بمحتوياته.



موضوعات متعلقة..


- نصائح تجنبك تجسس مديرك فى العمل على دردشتك الخاصة "خليك ناصح"

- على مسئولية وكالة الأمن القومى.. 4 نصائح لحماية أجهزتك من الاختراق والتجسس












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة