الازهرى" يفتتح مشروع تخريج 100 عالم بكلية أصول الدين فى الزقازيق

الأربعاء، 06 أبريل 2016 01:06 م
الازهرى" يفتتح مشروع تخريج 100 عالم بكلية أصول الدين فى الزقازيق الدكتور اسامة الازهرى مستشار رئيس الجمهورية الدينى
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية الدينى، أن اليوم تتم فعاليتان الأولى بكلية أصول الدين بالزقازيق والثانية بمعهد الدراسات الآسيوية بجامعة الزقازيق، حيث يتم عقد ندوة بكلية أصول الدين ضمن حلقات إعداد 100 عالم من طلاب الكلية تحت عنوات "دور الأزهر الشريف فى تفكيك الفكر المتطرف".

وأضاف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن المحاضرة التخصصية التى تتم بكلية أصول الدين هدفها ربط طلاب الأزهر بالمنهج العلمى الأصيل الذى يجعل عقولهم قادرة على معرفة المناهج الصحيحة التى تحفظ الأوطان من المناهج المنحرفة التى تؤدى إلى التخريب والسعى فى رفع كفاءة الطلاب وإدراكهم لدورهم العلمى فى إطفاء نيران التطرف وفى تعميق الانتماء إلى الوطن وفى مواجهة تيارات التطرف بمختلف شعاراتها وأفكارها تمهيدا للانطلاق إلى الرسالة الكبرى للأزهر الشريف والتى هى حفظ الأوطان وإكرام الإنسان وتحقيق صناعة الحضارة.

وأضاف الدكتور محمد عبد الرحيم بيومى عميد الكلية أن هدف الدورة إعداد 100خريج كل عام من خريجى الكلية بصورة متميزة تؤهلهم لمواجهة مشكلات المجتمع والواقع المعاصر فى ضوء سلسلة من الحلقات المتكاملة التى تساعد على تحقيق هذه الغاية ضمن مبادرة تجديد الخطاب الدينى.

وأضاف عميد الكلية أن المحاضرة التخصصية التى يلقيها الدكتور أسامة الأزهرى ضمن مشروع إعداد مائة عالم والذى يتم على عدد من الحلقات.

الحلقة الأولى التخصصية عن دور الأزهر فى تفكيك الفكر المتطرف من خلال تعميق الانتماء للأزهر معبرا عن الوسطية والطالب الأزهرى.

والحلقة الثانية عن تعميق الانتماء للمذهب الذى تبناه الأزهر كمعبر عن الفكر الوسطى وهو مذهب السادة الأشاعرة.

وينتقل بعدها إلى المعهد الآسيوى بجامعة الزقازيق ليلقى الأزهرى محاضرة عامة حول تجديد الفكر الدينى وتفعيله فى الواقع المعاصر.


الدكتور اسامة الازهرى مستشار رئيس الجمهورية الدينى (1)

الدكتور اسامة الازهرى مستشار رئيس الجمهورية الدينى (2)



موضوعات متعلقة


أزهر الشرقية: الانتهاء من مشروع اللياقة البدنية لطلاب المعاهد الأزهرية

مديرية الشباب والرياضة بالشرقية تكرم بطلة فزاع الدولية "لرافعات القوة"

القوات المسلحة تحقق إنجازاً جديداً فى بطولة كأس العالم للخماسى الحديث









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة