خلال لقائه شباب الأحزاب.. وزير الرياضة: انتخابات المحليات فى الربع الأول من 2017.. وأتوقع حصد الشباب 30 ألف مقعد.. خالد عبد العزيز: إرسال قانون الإدارة المحلية للبرلمان عقب انتهائه

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 07:00 م
خلال لقائه شباب الأحزاب.. وزير الرياضة: انتخابات المحليات فى الربع الأول من 2017.. وأتوقع حصد الشباب 30 ألف مقعد.. خالد عبد العزيز: إرسال قانون الإدارة المحلية للبرلمان عقب انتهائه وزير الرياضة
كتب محمد حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إنه يتوقع أن يحصل الشباب بكل أطيافهم فى المجالس الشعبية المحلية المقبل على أكثر من 30 ألف مقعد فى هذه الانتخابات، مشددا على أن المحليات ستكون للشباب، وعليهم أن يبذلوا ما فى وسعهم من أجل تحقيق ذلك والتواجد فى الشارع بدور فعال.

وأضاف وزير الشباب والرياضة خلال لقائه شباب الأحزاب والنواب، خلال منتدى الحوار الوطنى للشباب بمركز شباب الجزيرة اليوم، أن هذا التوقع من خلال لقاءاته بالشباب خلال الفترة الماضية وكذلك بهذا المنتدى ومن خلال تدريب أكثر من 40 ألف شاب من الكوادر الشبابية على مستوى الجمهورية بجميع الأطياف.

وقال خالد عبد العزيز، إن الوزارة وضعت خطة تستهدف تدريبات 250 ألف شاب وأنهم مصرون على إنجاز هذا التدريب قبل الربع الأول من عام 2017، مشيرا إلى أن انتخابات المحليات ستكون فى هذا التوقيت.

وزير الشباب: إرسال قانون الإدارة المحلية للبرلمان عقب الانتهاء منه


وتابع وزير الشباب والرياضة إنه حينما يتم الانتهاء من الحوار المجتمعى بخصوص قانون الإدارة المحلية الجديد سيتم إرساله إلى مجلس النواب لاتخاذ قراره بالموافقة على القانون من عدمه، مشددا على أنهم يحاولون الخروج بأهم الاقتراحات لإضافتها للقانون لإرساله للبرلمان.

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن من يملك إقرار قانون الإدارة المحلية الجديد هو مجلس النواب، مشددا على أنهم سيضعون القانون أمام المجلس كاملا لإقراره.

شاب لخالد عبد العزيز: لو عاوز تعمل حوار مع المستقلين إعمله مع الـ90 مليون


من جانبه، طالب علاء عصام، عضو اللجنة المركزية بحزب التجمع وزير الشباب بتذليل العقبات أمام شباب الأحزاب لاستخدام مراكز ومعسكرات الشباب فى عمل أنشطة شبابية كمساعدة لهم فى انتخابات المحليات.

وأوضح عصام فى كلمته مع المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أن الشباب المصرى ينتظر أن تتم مناقشة مشاكله الحقيقية مثل البطالة وأزمة التعليم حتى لا يشعر بأن المسئولين فى واد وهو فى واد آخر.

ومن جانبه قال محمد موسى، أمين شباب حزب العدل لوزير الشباب والرياضة إن المستقلين ليسوا نواب البرلمان فقط وإنما المواطنيين المصريين قائلا: "لو الوزارة عاوزة تعمل حوار مع المستقلين أعمله مع الـ90 مليون مواطن مصرى".

ممثل شباب حزب النور: لدينا قانون للمحليات وسندعم المستقلين


فى السياق ذاته، قال محمد محرم، ممثل الشباب عن حزب النور، فى لقاء منتدى الحوار الوطنى للشباب الذى عقده وزير الشباب والرياضة بمركز شباب الجزيرة بشباب الأحزاب لمناقشة قانون المحليات وعدد آخر من النقاط المتعلقة بالشباب، إن الحزب سيدعم المستقلين فى انتخابات المحليات المقبلة.

وأضاف محرم موجها كلمته لوزير الشباب والرياضة، أن دعمهم للمستقلين يأتى من منطلق عدم وجود تكتلات حزبية فى المحليات، مشيرا إلى أن الأحزاب لها مصالح سياسية شخصية لذلك سيدعمون المستقلين.

وأشار ممثل الشباب عن حزب النور إلى أنهم يعكفون حاليا للانتهاء من قانون المحليات لتقديمه للبرلمان لإقراره مطالبا الجميع بدعم القانون حتى يتم إقراره.

ومن جانبه رد عليه خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أنه يجب أن يكون لحزب النور رؤية لدعم المستقلين وأنه يجب الانتهاء من القانون فى البداية وبعدها نستطيع نقنع من نقعنه برؤيتكم. مضيفا الوزير لممثل شباب النور أنه يجب أن تقنعوا نواب البرلمان، برؤيتكم ومشروع قانونكم حتى يتم إقراره.

وزير الشباب: 80 ألف شاب شاركوا فى فعاليات الوزارة خلال الفترة الماضية
وقال وزير الشباب والرياضة، إن 80 ألف شاب مصرى شاركوا فى فعاليات وزارة الشباب والرياضة، خلال الفترة الماضية التى نظمتها الوزارة إلى عدد من المحافظات منها شرم الشيخ والغردقة وأسوان والأقصر وغيرها.

وشدد الوزير، أن الشباب المصرى يريد المشاركة بقوة فى بناء المجتمع مشددا على أن عام 2016 هو عام الشباب وضرورة مشاركة الشباب فى المحليات.


موضوعات متعلقة..


- شاب لخالد عبد العزيز: لو عاوز تعمل حوار مع المستقلين إعمله مع الـ90 مليون

- وزير الشباب: انتخابات المحليات فى الربع الأول من 2017









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة