صفحة منسوبة لجامعة حلوان على "فيس بوك" تحذر الطلاب من الإحالة لمجلس التأديب حال إهانة الأساتذة.. ورئيس الجامعة: "لا صفحات رسمية لنا لكن من يتجاوز على مواقع التواصل سنحيله للتحقيق"

الأحد، 03 أبريل 2016 06:31 م
صفحة منسوبة لجامعة حلوان على "فيس بوك" تحذر الطلاب من الإحالة لمجلس التأديب حال إهانة الأساتذة.. ورئيس الجامعة: "لا صفحات رسمية لنا لكن من يتجاوز على مواقع التواصل سنحيله للتحقيق" رئيس جامعة حلوان
كتب وائل ربيعى - هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت صفحة منسوبة لجامعة حلوان منشورا على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، يتضمن تحذيرا لطلاب الجامعة بعدم السب والقذف للجامعة أو الكلية أو أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، حتى من خلال موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أو أى موقع تواصل اجتماعى آخر، وإلا ستتم إحالة القائمين بذلك للتحقيق ومجلس التأديب.

وتضمن منشور الصفحة المنسوبة لجامعة حلوان، تحذيرا للطلاب بأن الجزاءات الخاصة بهذه الأفعال - إن وجدت - هى الفصل النهائى من الجامعة أو الحرمان من دخول الامتحانات الخاصة بالطلاب للعام الحالى.

وواجه عدد من طلاب الجامعة هذا المنشور بالغضب، مبررين أن لهم حرية كاملة من خلال صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى، وأنها بمثابة غرفة بمنزلهم ولا يستطيع أى شخص كان أن يحاسبهم على ما ينشرونه أو يشاركون به على موقع التواصل الاجتماعى.

وأكد أحد الطلاب أن هذا تقييد للحريات خاصة أنهم يكتبون على صفحاتهم الشخصية وليس من حق أحد التدخل فى ذلك.

وأضاف آخر أن رئيس الجامعة لم يهتم إلا بهذا الأمر وتناسى مشاكل الطلاب فى الجامعة ومن أبرزها "كارنيهات" الطلاب التى لم تصدر حتى الآن والعام أوشك على الانتهاء، إلى جانب حجب بعض الكليات النتائج بسبب عدم دفع المصروفات.

وعلق آخر مؤكدا أن بعض الدكاترة يمارسون بلطجة وتهديدات مباشرة للطلاب بسبب خلاف فى الرأى والتوجه.

وأكد الطلاب، أنه لا يوجد نص فى قانون تنظيم الجامعات أو غيره من القوانين خاص بمحاسبة التجاوز على مواقع التواصل الاجتماعى، كما وافق عدد آخر من الطلاب على المنشور الذى نشرته الصفحة، مؤكدين أن إهانة أعضاء التدريس أو الجامعة التى يدرسون بها بمثابة الجريمة التى لابد من محاسبة مرتكبها عليها.

من جانبه، قال محمد المرسى، رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان، إنه يتوقع صحة الكلام السابق، مؤكدا أن طلاب الجامعة هم من وضعوا حبل المشنقة حول رقابهم وسلموا طرفه الآخر للجامعة، وذلك من خلال الصفحة التى شنها طلاب الفنون الجميلة بالجامعة من خلال المطالبة بفصل الأستاذ المتهم بالتحرش بالكلية وهو ما أذعنت له إدارة الجامعة وأحالت الأستاذ للتحقيق وتم سحب المواد التى يدرسها منه.

وأضاف المرسى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه بالواقعة التى حدثت فى الفنون الجميلة أصبح للجامعة الحق فى محاسبة أى طالب أو عضو تدريس يتجاوز على مواقع التواصل الاجتماعى، مشيرا إلى أن التجاوزات والإهانات غير مقبولة أيا كان مصدرها.

وعلق الدكتور ياسر صقر، رئيس جامعة حلوان، على إحالة أصحاب التجاوزات على مواقع التواصل الاجتماعى إلى مجلس التأديب، قائلا: "لا توجد صفحة رسمية لجامعة حلوان على أى موقع للتواصل الاجتماعى فيسبوك أو تويتر أو أى موقع من مواقع التواصل الأخرى".

وأضاف صقر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الإهانات غير مقبولة من الجميع، مؤكدا أن أى إهانة ستتم إحالة مرتكبها للتحقيق وستتبع الإجراءات القانونية الخاصة بها، مؤكدا أن هذا يتم من خلال شكاوى رسمية يتم تقديمها لإدارة الجامعة مثبتة بالإهانات التى يمارسها الطالب أو عضو التدريس أو الموظف بالجامعة.

وتابع رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة لن تتهاون فى مواجهة التجاوزات أيا كان مصدرها سواء موظف أو طالب أو عضو تدريس بالجامعة، مؤكدا أن قانون تنظيم الجامعات حين وضع لم يكن هناك "فيس بوك" ولكن هناك إجراءات قانونية تتخذ ضد أى أحد يتجاوز فى حق زملائه أو الجامعة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة