نقابة الصيادين بالسويس:وقف الصيد بخليج السويس والعودة فى سبتمبر

الخميس، 28 أبريل 2016 01:29 م
نقابة الصيادين بالسويس:وقف الصيد بخليج السويس والعودة فى سبتمبر بكري أبو الحسن نقيب الصيادين بالسويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال بكرى أبو الحسن، نقيب الصيادين فى السويس، إنه تم وقف الصيد بخليج السويس لحرف "صيد الجر والشنشولا"، حتى يوم 15 سبتمبر.

وأضاف بكرى أبو الحسن، أن حرف صيد "السنتر" سيتم إيقافها بخليج السويس ابتداءً من الأول من شهر يوليو إلى 15 سبتمبر، كما سيتم وقف الصيد بمنطقة غارب لحرف الصيد الأخرى من الأول من يوليو إلى 15 سبتمبر.

وأشار أبو الحسن إلى أنه سيتم وقف الصيد بالبحر الأحمر للمراكب المصرية خارج خليج السويس فيما يخص حرفة الجر ابتدءً من الأول من شهر يونيو إلى يوم 30 سبتمبر.

من جانب آخر، أكد بكرى أبو الحسن، أن نقابة الصيادين بالسويس أصدرت بيانا أعلنت من خلاله رفضها لأى تشريع جديد يقضى بتعديل الغرامات على الصيادين إلى أحكام بالحبس، رافضين إجراء تعديلات قانون الصيد رقم 124 لسنة 1983.

وقال أبو الحسن إن الصياد ثروة بشرية يجب الحفاظ عليها باعتبار أن عمالة الصيد بدأت تنقرض فى ظل التطور الذى طرأ على مهنة الصيد بسبب الآلات والتكنولوجيا الحديثة، بعد أن كان عامل الصيد هو الأهم بل كان العملة النادرة علاوة على أن عقوبة حبس الصيادين تؤدى إلى إغلاق بيوتهم وتشرد أولادهم مع خلق حالة من البلبلة والقلق بين الصيادين وأسرهم بسبب حبس عوائلهم وهنا تزيد البطالة وتمتلئ السجون بالصيادين البسطاء الذين لا حول لهم ولا قوة فى مواجهة تلك العقوبات التى تعصف بآمالهم وآمال أسرهم سوى أنهم يعملون فى مهنة شريفة لجلب الإنتاج السمكى لشعب مصر، وزيادة إنتاجيته لنصل بمصر إلى مصاف الدول المصدرة للأسماك بدلا من المستوردة.



موضوعات متعلقة..


- حكاية عم إمام مع النيل والصيد والحرية.. 55 سنة صياد لحد ما السمك خلص









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة