الصحف الإسرائيلية: تعيين ضابطة عمرها 26 عاما بمخابرات إسرائيل الحربية مسئولة عن ملف داعش.. جيش تل أبيب يحول الأقصى لثكنة عسكرية.. وزير إسرائيلى: لم نتأثر بالمقاطعة المفروضة علينا

الأحد، 24 أبريل 2016 01:54 م
الصحف الإسرائيلية: تعيين ضابطة عمرها 26 عاما بمخابرات إسرائيل الحربية مسئولة عن ملف داعش.. جيش تل أبيب يحول الأقصى لثكنة عسكرية.. وزير إسرائيلى: لم نتأثر بالمقاطعة المفروضة علينا ضابطة بالجيش الإسرائيلى
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

موقع" واللا"


تعيين ضابطة عمرها 26عاما بالمخابرات الحربية الإسرائيلية مسئولة عن ملف داعش



الصحف الإسرائيلية (1)



ذكر موقع "واللا" الإسرائيلى أن ضابطة تبلغ من العمر 26 عاما برتبة نقيب، تولت مؤخرا دائرة الجهاد العالمى بشعبة الاستخبارات بالجيش الإسرائيلى "امان".

وقالت الضابطة الملقبة بـ"م" إنها تحمل على عاتقها مسئولية كبيرة، تتمثل فى أنها وجنودها يتابعون أهم المنظمات الإرهابية فى العالم، ألا وهو تنظيم "داعش" الإرهابى الذى تعتبره من ألد أعداء إسرائيل.
وأوضحت الضابطة أن السبب وراء اختيارها فى هذا المنصب الحساس داخل المخابرات العسكرية الإسرائيلية ورغم صغر سنها، أنه منذ عام 2008 وهى مهتمة بالمعلومات الخاصة بالمنظمات الإرهابية الدولية، مثل تنظيم الجهاد الدولى، والذى أدى بها إلى أن أصبحت خبيرة فى هذا الشأن.

وأشارت الضابطة إلى أنها تجمع المعلومات حول المنظمات الإرهابية المختلفة وتقدمها للقيادات، وتقدم الحلول المثلى للتعامل مع هذه المنظمات، بالإضافة إلى تقديم معلومات مفصلة عن المناطق التى تنتشر بها عناصر المنظمات بين الجبال والوديان النائية وغيرها.

وأكدت أنها أيضا مسئولة عن جمع المعلومات للمنظمات الإرهابية فى سوريا، وفى مقدمتها منظمة حزب الله اللبنانى التى تقاتل بجانب الجيش السورى، وكذلك مسئولة عن تقديم تقييم دورى عن الفصائل الفلسطينية المسلحة فى قطاع غزة وعمليات حفر الأنفاق التى تقوم بحفرها على الحدود الإسرائيلية.


الجيش الإسرائيلى يحول الأقصى لثكنة عسكرية تمهيدًا لاقتحام اليهود لباحته


الصحف الإسرائيلية (2)



حولت إسرائيل مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى إلى ثكنة عسكرية بمناسبة احتفال اليهود بعيد الفصح، وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلى قرر نشر المئات من الجنود الإضافيين حول المسجد الأقصى .

وأضافت الصحيفة أن مئات الجنود من قوات حرس الحدود، وكذلك عناصر من الشرطة الإسرائيلية انتشروا منذ فجر اليوم فى القدس ومحيط المسجد الأقصى، خشية وقوع اشتباكات بين الفلسطينيين واليهود فى القدس خلال الاحتفال بالعيد اليهودى، التى من بينها زيارة (اقتحام) اليهود للمسجد الأقصى.

وأشارت الصحيفة إلى أنه وقعت مشادات كلامية بالفعل بين المصلين المرابطين فى المسجد الأقصى وبين اليهود الذين قاموا اليوم بزيارة المسجد الأقصى فى الساعات الأولى من الصباح، موضحة أن من بين اليهود الذين قاموا باقتحامه اليوم اليمينى المتطرف يهودا جاليك.

وأوضحت الصحيفة أن قوات الشرطة انتشرت أيضا بالقرب من الحانات الفلسطينية بالقدس والأسواق القريبة من المسجد الأقصى، بهدف تأمين الاحتفالات على حد زعمهم .


وزير إسرائيلى: لم نتأثر بالمقاطعة المفروضة علينا ونكون شبكة للتصدى لها


الصحف الإسرائيلية (3)

قال وزير التعليم الإسرائيلى "نفتالى بنيت" إن مقاطعة إسرائيل لم تؤدِ إلى أى ضرر بالنسبة لها، موضحًا أن منظمة "BDS" العالمية الداعية لفرض مقاطعة دولية على إسرائيل لم تسبب خسائر كبيرة للإسرائيليين.

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن "بنيت" قوله إنه منذ إقامة الدولة فى عام 1948 وهى مقاطعة، ولم يؤثر ذلك عليها على الإطلاق، بينما ما حدث هو تقدم إسرائيل فى مجال البناء والتعليم بمختلف مجالاته.

وأكد "بنيت" أنه على الرغم من ذلك إلا أنه يبدى تعاونا كبيرا مع المنظمات العاملة فى مجال مكافحة المقاطعة ضد إسرائيل، مؤكدا أن إسرائيل ستعلن عن شبكة لمحاربة المقاطعة .

وأضاف أن الشبكة تتكون من محامين ومحققين ورجال من منظمات حقوق الإنسان لمواجهة الدعوات الهادفة لفرض مقاطعة على إسرائيل .


موضوعات متعلقة ..


- الصحف البريطانية: زيارة ميركل لتركيا تأييد لاستبدادها ومبالغة فى مساعدة أوروبا للاجئين.. هاموند: لا نستبعد إرسال قوات برية لليبيا.. أوباما أظهر "جهل محزن" حيال تهديد الاتحاد الأوروبى لأمن لندن القومى

- الصحف الأمريكية: جهود أمريكية مكثفة للتعاون مع مصر لتحقيق الاستقرار بالمنطقة.. اعتقال شخص 14 شهرا دون محاكمة بعد إبلاغه عن تهديدات إرهابية.. ومساعد ترامب يهديد أعضاء الحزب الجمهورى فى ديلاوير

- الصحف المصرية:4 مليارات دولار من الإمارات لمصر..رسالة على هاتف رئيس مباحث الأزبكية تكشف حقيقة خبر "رويترز" حول "ريجينى"..وزيرة الهجرة:استعادة الثقة والاستفادة من العقول المصرية فى الخارج أهم أولوياتنا

- الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تتهم روسيا بإطلاق صاروخ تجاه طائراتها الحربية.. وتحول الضفة الغربية لثكنة عسكرية بسبب عيد "الفصح".. وتعلن نجاح تجارب جديدة لـ"القبة الحديدية" فى واشنطن










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة