فى ذكرى تحرير سيناء.. افتتاح طريق "وداى النطرون ـ العلمين" ضمن 7 طرق وكبارى.. وزير النقل: لن نسمح بتسبب مشاكل نزع الملكية فى تعطيل طريق "شبرا – بنها".. ويكشف: إضافة 124 عربة جديدة لأسطول السكة الحديد

الجمعة، 22 أبريل 2016 06:47 م
فى ذكرى تحرير سيناء.. افتتاح طريق "وداى النطرون ـ العلمين" ضمن 7 طرق وكبارى.. وزير النقل: لن نسمح بتسبب مشاكل نزع الملكية فى تعطيل طريق "شبرا – بنها".. ويكشف: إضافة 124 عربة جديدة لأسطول السكة الحديد الدكتور جلال سعيد وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، أن الوزارة تستعد لافتتاح 5 طرق، واثنين من الكبارى خلال احتفال ذكرى تحرير سيناء، الموافق 25 أبريل، لافتًا إلى أن الطرق تشمل 3 طرق بالمشروع القومى للطرق الخاص ببرنامج الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهى: طريق "وادى النطرون ـ العلمين"، و"الشط ـ عيون موسى"، والدائرى الأوسطى.

وقال وزير النقل، خلال جولته اليوم على الطريق الدائرى لتفقد أعمال صيانته، والدائرى الأوسطى المدرج بالمشروع القومى للطرق إنه سيتم افتتاح طريقى "طنطا - كفر الشيخ"، و"المحلة - كفر الشيخ" بعد الانتهاء من رفع صيانتهما، وكذلك سيتم افتتاح كوبرى بطريق "الفيوم – الواحات"، وكوبرى أجا - المنصورة على طريق "بنها – المنصورة".

وعلق وزير النقل على تأخر تنفيذ مشروع طريق "شبرا ـ بنها" بالقول: "لن نسمح بأن تعطل مصالح خاصة مشروعات قومية أو تتحكم مجموعة أفراد فى طريق بهذه الأهمية.. هذا الطريق سيخدم عموم الناس لذلك سننهى مشكلات نزع ملكيته من أجل استكماله".

وأشار إلى أن طريق "شبرا ـ بنها" المدرج بالمشروع القومى يمثل أهمية كبيرة لفك الازدحام المرورى الموجود على الطريق الزراعى حاليًا.

وأكد وزير النقل فى تصريحات على هامش جولته، أنه لن يقبل بتأخر المشروع، وسيبحث أزمة الطرق المتوقف تنفيذها، وسيحاسب المسئول عن تعطيل أنهاء تنفيذها، مشيرًا إلى أن الطريق الدائرى الأوسطى المدرج بالمشروع القومى للطرق سيخدم العاصمة الإدارية الجديدة، وسيخفف الكثافات المرورية على الطريق الدائرى وعلى مداخل العاصـــــــمة بطــــــــــرق "السخـــــــنة والسويـــــس والإسماعيــــلية".

وتفقد وزير النقل أعمال الصيانة الطريق الدائرى المسافة من المنيب حتى نزلة الاوتوستراد لمتابعة أعمال الصيانة للمطالع والمنازل وصيانة الكبارى التى تتم بهذا الطريق، مطالبا بسرعة الانتهاء من أعمال صيانة الطريق الدائرى، بحيث يتم الانتهاء من صيانته بالكامل قبل نهاية الشهر الجارى.

وأعلن وزير النقل خلال زيارته محطة سكة حديد الجيزة، عن وضع خطة لتطوير منظومة السكك الحديدية بعد إجراء دراسة شاملة لكافة عناصر منظومة السكك الحديدية وتحديد الاحتياجات المطلوبة للنهوض بهذا المرفق.

وأشار إلى أن الخطة تشتمل على إصلاح وتطوير وتحديث كل عناصر المنظومة من قطارات ومحطات، وإشارات ومزلقانات والتدريب للعنصر البشرى بالاشتراك مع وزارة الانتاج الحربى، وذلك من خلال تطوير وصيانة 92 محطة، وذلك بإجمالى 2.06 مليارجنيه تقريبًا.

وأوضح وزير النقل أنه لأول مرة سيتم إدراج مشروع فى مجال السكة الحديد فى الاحتفالات عيد تحرير سيناء، وهو إضافة 124 عربة جديدة مكيفة إلى أسطول قطارات السكة الحديد ضمن عقد توريد 212 عربة قطار المتعاقد عليها مع مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع.


موضوعات متعلقة..


وزير النقل يتفقد أعمال تطوير محطة سكة حديد الجيزة

المترو يعلن ارتفاع مستخدمى الكارت الذكى بديلا عن التذاكر الورقية لـ250 ألف مستخدم.. فضالى: مستخدمو الكارت يوميا يمثلون 9% من إجمالى أعداد الركاب.. حقق 5.6 مليون جنيه إيراد خلال 4 أشهر ويقضى على الزحام








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة