ناسا تطلب مساعدة المبدعين لتصميم شكل المنازل المناسبة للعيش على المريخ

الخميس، 21 أبريل 2016 06:00 م
ناسا تطلب مساعدة المبدعين لتصميم شكل المنازل المناسبة للعيش على المريخ المريخ
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حث الكونجرس وكالة الفضاء ناسا، فى وقت سابق من هذا العام بالمضى قدمًا والتوصل إلى النموذج النهائى لشكل وتصميم المنازل على سطح المريخ بحلول عام 2018 للمساعدة فى إتمام خطة إرسال البشر للعيش على المريخ، ومع اقتراب الموعد النهائى لم تجد الوكالة الأمريكية إلا اللجوء إلى الجمهور لمساعدتها فى ابتكار هذه النماذج.

العيش على المريخ


ووفقًا للموقع الهولندى The next web أصدرت وكالة الفضاء ناسا دعوة لتقديم الطلبات من أى شخص يعتقد أن لديه الإمكانيات اللازمة لإنشاء هذه المستوطنات، وسيتم استخدام النموذج الفائز من قبل طاقم أوريون خلال رحلات استكشاف الفضاء الطويلة، إذ تعد المركبة الفضائية أوريون أكثر تطورًا من تلك التى استعان بها رواد فضاء أبولو، لكن على الرغم من ذلك إلا أنها لن تكفى سوى لبقاء الفريق المكون من أربعة أشخاص على قيد الحياة لمدة أسابيع قليلة فقط.

وسيتم الاستعانة بالمنازل الجديدة من قبل طاقم أوريون خلال بعثاتها للدوران حول القمر، والتى لن تستمر سوى لبضعة أشهر ثم سيتم ابتكار تصميمات أخرى تدوم لما يصل إلى عام لاستخدامها فى الرحلات التى ستبدأ بحلول عام 2020 قبل الرحلة الطويلة إلى المريخ فى 2030 .
وهناك عدد من الشروط التى يجب أن يأخذها المصممون فى عين الاعتبار وهى أن هذه المنازل يجب أن تحتوى على مساحة كافية تكفى لمعيشة أفراد الطاقم، وعدد من المواصفات اللازمة لدعم عمليات السير فى الفضاء، وينبغى أن تكون موثوقة بما فيه الكفاية ليسهل إطلاقها على أكثر من نوع من الصواريخ.

تقبل ناسا التصمميات حتى 13 مايو من أى شخص فى الولايات المتحدة ممن يعتقد امتلاكه لفكرة مبتكرة وهناك منتدى للصناعة المفتوحة يوم 25 إبريل للإجابة على الأسئلة كافة، وستقدم المقترحات الرسمية فى موعد أقصاه 15 يونيو المقبل، وستمول ناسا الفائزين بنحو 65 مليون دولار.




موضوعات متعلقة:

ناسا تدخل فى جدل على "فيس بوك" بسبب حقيقة التغير المناخى
"ناسا" تطلق كروتًا إلكترونية من سطح المريخ لتقدمها لحبيبك فى الفلانتين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة