موجز الصحافة المحلية.. فشل مؤامرة سيناريو "ريجينى الفرنسى"

الإثنين، 18 أبريل 2016 01:38 ص
موجز الصحافة المحلية.. فشل مؤامرة سيناريو "ريجينى الفرنسى" السيسى وهولاند ـ صورة أرشيفية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "اليوم السابع" تحت عنوان: فشل مؤامرة سيناريو "ريجينى الفرنسى".

قبيل ســاعات من وصول الرئيس الفرنســى فرانســوا هولاند إلى مصر نحو الخامســة مساء أمس، واستقبله الرئيــس عبدالفتاح السيســى، نبــش المتربصون فى الدفاتــر القديمة، فى محاولة لإثــارة أزمة بين القاهرة وباريس، بفتــح قضية جنائية عادية، تــم إغلاقها فى إبريل 2014، زاعمين وجود «ريجينى» فرنســى جديد. وتعــود الواقعــة إلــى 2013، عندما ألقت قــوات الأمن القبــض على مواطن فرنســى الجنســية، يدعى إريك لانج «49 عاما» أثنــاء خرقه حظر التجوال، واصطحبته إلى شــرطة قصر النيل، فانهال 6 متهمين داخل غرفة الحجز عليه ضربا، بعد اشتباكه معهم، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وتم تقديمهم للمحاكمة.

بعد مرور 50 عاماً من النزاع الذى وصل إلى ساحات القضاء حسم اللواء سيد نصر محافظ كفر الشيخ مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف مشكلة 16 ألفا و500 فدان مملوكة لهيئة الأوقاف حيث تم التوصل لأول مرة إلى اتفاق تاريخى بين المحافظة والهيئة، وتوقيع بروتوكول يقضى باستغلال المحافظة للأرض دون انتظار أحكام القضاء النهائية من أجل تحقيق تنمية شاملة على أرض المحافظة على أن تكون لهيئة الأوقاف نصيب من العائد على هذه الأرض، هذا ما أكده محافظ كفرالشيخ فى حواره مع جريدة "الأهرام" وقال إنه سيتم البدء فى إنشاء مدينة سكنية جديدة على مساحة 8000 فدان تضم فرعا للجامعة ، كما سيتم استغلال 8000 فدان فى إقامة منتجعات وقرى سياحية عالمية من أجل جذب المستثمرين من جميع دول العالم.

وأضافت جريدة "ألأخبار" أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء طالب بضرورة إعداد كوادر فنية متخصصة للعمل فى إدارة المحاجر بالمحافظات، كما طالب بعقد اجتماع عاجل للبدء في إجراءات التراخيص الخاصة بها فى 10 محافظات وتجهيز مكتب بكل منها للثروة المعدنية والتنمية المحلية. جاء ذلك بعد اجتماع عقده رئيس الوزراء لمتابعة موقف المناجم والمحاجر بمحافظة المنيا بحضور وزيرى التنمية المحلية والشئون القانونية ومجلس النواب ومحافظ المنيا.

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لجريدة "المصرى اليوم" إن اللجنة المشكلة للتحقيق فى وقائع الاغتصاب والتحرش بمدرسة طلائع المستقبل البريطانية الدولية فيوتشر بريتش سكول اكتشفت مجموعة من المخالفات بالمدرسة أبرزها وجود فروع تعمل بدون ترخيص وغياب الإشراف الأمنى وسوء معاملة التلاميذ.

قال مصدر مطلع لجريدة "الشروق" على سير التحقيقات التى تجريها نيابة أكتوبر ثان برئاسة المستشار محمد يسرى فى واقعة تعدى حرس شخصين بودى جارد مكلفين بتأمين حفل الفنان محمد حماقى على ضابط شرطة بالضرب وإحداث إصابات بفكه إن النيابة أصدرت قرارا بضبط وإحضار حارس سادس اعترته المتهم الرئيس فى الواقعة.


موضوعات متعلقة:



-موجز العاشرة: نص كلمة السيسى فى المؤتمر الصحفى مع هولاند










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة