الملوك بيركبوا أيه؟ 10 أنواع للسيارات العالمية تصدرت مواكب رؤساء العالم

الإثنين، 18 أبريل 2016 10:00 م
الملوك بيركبوا أيه؟ 10 أنواع للسيارات العالمية تصدرت مواكب رؤساء العالم سيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت سمر عبدالله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يُفضل كل رئيس على مستوى العالم نوعًا معينًا من السيارات التى يختلف أغلبها عن بعضهم البعض، إلا أنهم يشتركون جميعًا فى ضرورة أن تكون السيارة متوافر فيها عوامل الأمان؛ وذلك للحفاظ على سلامتهم الشخصية وأمنهم الذى يرونه فى غالبية الأوقات مهددًا، أما العامل الذى يأتى فى المرحلة الثانية بعد أمنهم هو راحتهم وتحقيق الرفاهية إذا تمت مقارنتهم برؤساء آخرين.

"بريطانيا"


يفضل أفراد العائلة المالكة فى بريطانيا أن تكون السيارات فى الموكب من ماركة ليموزين طراز بنتلى، حيث يُعد أغلب أفراد العائلة المالكة يفضلون تلك النوع من السيارة، كما أن ملكة بريطانيا لديها سيارتان من هذا الطراز احداهما مخصصة للتنقل والأخرى مخصصة للمناسبات، فهى كانت قد صُممت خصيصًا للملكة إليزابيث الثانية فى بادئ الأمر، أما رئيس وزراء بريطانيا فيسخدم سيارة "جاكواراكس جى".

ليموزين بانتلى
ليموزين بانتلى



"الولايات المتحدة الأمريكية"


"كاديلاك 1" هى ماركة السيارات التى اختارها الرئيس الأمريكى باراك أوباما؛ كى تؤمن عددًا منها موكبه، وتُعد هذه السيارة من أفخم السيارات على مستوى العالم، كما أنها تنتمى لشركة "جنرال موتورز"، وتُعد تلك السيارة فريدة من نوعها حيث أنها تحتوى على بنك صغير للدم من فصيلة الرئيس حتى إذا حدثت له حادثة يستطيع أن يُنقذ بسهولة.

كاديلاك 1
كاديلاك 1


"اليابان"


ويفضل امبراطور اليابان التنقل بسيارة من نوع "تويوتا سنشرى رويال"، حيث يصل طولها إلى 6 أمتار بينما يبلغ عرضها 2 متر، كما أنها صُنعت فى اليابان، أى أنها تُعد صناعة محلية بالنسبة للامبراطور اليابانى.
تويوتا سنشرى رويال
تيوتا سنشرى رويال


"روسيا"


يمكنها القيادة الذاتية كما أنها مزودة بصالون من الداخل، ففى حالة عدم قدرة السائق على القيادة أو حدوث أى ظرف قد يجعل السائق غير قادرًا على القيادة تستطيع سيارة الرئاسة الروسية أن تسوق وحدها، وهذه السيارة من ماركة "ليموزين" من طراز "اس كلاس".


ليموزين اي كلاس
ليموزين كلاس


"المانيا"


لم تختلف سيارة المستشارة الألمانية انجيلا ميركل عن السياسيين الباقيين فسيارتهما واحدة وهى من ماركة "مرسيدس بينز" طراز "اس كلاس"، أما السيارة الرئيسية فى موكب انجيلا ميركل هى من طراز " اس 600" وصممت السيارة فى ألمانيا.

مرسيدس اس بولمان 600
مرسيدس اس بولمان 600



"إيطاليا"


يضم موكب الرئيس فى إيطاليا نوعين من ماركات السيارات الأولى "ليموزين لانشيا ثيسر85" وهى سيارة مصفحة صُنعت خصيصًا فى إيطاليا، أما الثلاث سيارات الأخريات مخصصة لزيارة قادة العالم وهى من طراز "ماتزيراتى كواترو بورتى".
60


ليموزين لانشيا ثيسر
ليموزين لانشيا ثيسر

"الصين"


يعتبر نوع السيارة المستخدم فى موكب الرئيس فى الصين هو الأول من ناحية الجودة والأداء بين السيارات الصينية كافة، فالسيارة ليموزين من طراز "هونج تشى"، حيث تتميز السيارة بجودة صناعتها ومتانة محركاتها.


ليموزين هونج تشى
ليموزين هونج تشى

"الهند"


تُعد السيارات بموكب الرئيس فى الهند من ليموزين ماركة "مرسيدس بنز اس 60" وتم تصميم هذه السيارة بشكل خاص للرئيس الهندى "برناب مخرجى" لتصبح ذات مقومات حماية عالية.


مرسيدس بينز اس 60
مرسيدس بينز اس 60



"المغرب"


تُعد سيارة الملك المغربى محمد السادس من نوع مرسيدس بولمان 600 لكن باقى سيارات الموكب من "مرسيدس بنز اس 500"، وتُعد كل هذه السيارات كافية بشكل كبير لحماية الملك المغربى.
بولمان


مرسيدس 600 بولمان
مرسيدس 600 بولمان

"سيارات تأمين الموكب المصرى"


أما مصر فقد كان لسيارات الرؤساء أنواع متعددة، فكانت السيارة الرئاسية للرئيس جمال عبد الناصر هى "نصر 1100" بينما كانت السيارة الرسمية هى كاديلاك، أما الرئيس محمد أنور السادات كان له فى موكبه نوعان من السيارات وهما "مرسيدس بلمان 600" و "كاديلاك".

وكان للرئيس محمد حسنى مبارك ثلاث سيارات فبجانب الكلاديلاك والمرسيدس كانت هناك سيارة "bmw 7s" والتى كانت تتميز بامكانات فريدة من نوعها، وذلك بعد محاولة اغتياله، حيث انضمت إلى باقى سيارات الموكب كى تساعد على التأمين بشكل أكبر.

أما الرئيس عبد الفتاح السيسي فظهر بثلاث سيارات كى تساهم فى تأمين الموكب فمنذ أن كان وزيرًا للدفاع ظهر بسيارة رينج روفر" وخلال تصويته فى الانتخابات الرئاسية ظهر بـ "bmw 7s" وخلال حفل تنصيبه رئيسًا للجمهورية ظهر بسيارة "مرسيدس اس" والتى كانت عاملا رئيسيًا فى تأمين الموكب.


كاديلاك جمال عبد الناصر
سيارة جمال عبد الناصر



كاديلاك 1980 السادات
سيارة السادات



بي ام دبليو 7 اس مبارك
سيارة مبارك



سيارة الرئيس السيسي
سيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى



موضوعات متعلقة..



بالصور.. رؤساء العالم العربى يلتقطون الصور التذكارية بمؤتمر منظمة التعاون الإسلامى


صورة جماعية للسيسى مع رؤساء الدول والحكومات المشاركة بمنتدى أفريقيا 2016











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة