دى ميستورا يقترح بقاء الأسد بصلاحيات محدودة وتعيين 3 نواب من المعارضة

السبت، 16 أبريل 2016 03:16 م
 دى ميستورا يقترح بقاء الأسد بصلاحيات محدودة وتعيين 3 نواب من المعارضة الرئيس السورى بشار الأسد
جنيف (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار سوريا


عرض الموفد الدولى الخاص إلى سوريا ستافان دى ميستورا على وفد الهيئة العليا للمفاوضات فكرة تنص على بقاء الرئيس بشار الأسد فى منصبه بصلاحيات محدود مع تعيين ثلاثة نواب له تختارهم المعارضة، الأمر الذى رفضته الأخيرة بالمطلق، وفق ما أكد عضو مفاوض فى وفد المعارضة لوكالة فرانس برس السبت.

وقال المصدر فى وفد الهيئة العليا للمفاوضات فى جنيف لفرانس برس رافضا الكشف عن اسمه "طرح السيد دى ميستورا خلال اجتماعنا به أمس فكرة أوضح أنها ليست وجهة نظره الشخصية من دون أن يحدد مصدرها" تنص على "أن يعين الأسد ثلاثة نواب له وقال لنا أنتم من تختارونهم على أن ينقل صلاحيات الرئاسة السياسية والعسكرية إليهم" مضيفا "بمعنى ابقاء اأاسد (فى منصبه) وفق المراسيم البروتوكولية" فى مرحلة الانتقال السياسى.

وأوضح أن دى ميستورا نقل هذه الأفكار "للخروج من دوامة الحلقة الفارغة التى ندور فيها بمعنى تشكيل هيئة الحكم الانتقالى قبل الدستور أو وضع الدستور قبل هيئة الحكم الإنتقالي"، وأكد المصدر أن الوفد المفاوض الممثل للهيئة العليا للمفاوضات "رفض هذه الفكرة رفضا قاطعا.. وقلنا له أن هيئة الحكم الانتقالى هى الجهة المكلفة بوضع المبادئ الدستورية على غرار تجربة ليبيا والعراق والكونغو".

واستأنف دى ميستورا الأربعاء جولة جديدة من المحادثات غير المباشرة بين ممثلين عن الحكومة السورية والمعارضة قال أن جدول أعمالها يركز على بحث الانتقال السياسى ومبادئ الحكم والدستور.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

على علي

دا اقتراح خبيث

عدد الردود 0

بواسطة:

بشيرة النمر

الحل بسيط

عدد الردود 0

بواسطة:

حقيقه

ماهم شعب منقسم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة