الصحف البريطانية: العالم يشيد بعلاج فيروس سى المصرى ويؤكد: ينافس سوفالدى وبثلث السعر.. "داعش" تعلن عن قائمة اغتيالات مرتقبة للمسلمين الناجحين فى الغرب..والعرب خارج قائمة أفضل 20 دولة للعائلات

الجمعة، 15 أبريل 2016 01:22 م
الصحف البريطانية: العالم يشيد بعلاج فيروس سى المصرى ويؤكد: ينافس سوفالدى وبثلث السعر.. "داعش" تعلن عن قائمة اغتيالات مرتقبة للمسلمين الناجحين فى الغرب..والعرب خارج قائمة أفضل 20 دولة للعائلات عناصر تنظيم داعش الإرهابى - صورة أرشيفية
إعداد - نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


ديلى ميل: "داعش" تعلن عن قائمة اغتيالات مرتقبة لأكثر المسملين نجاحا فى الغرب



1

نشر تنظيم داعش الإرهابى قائمة اغتيالات مرتقبة جديدة، تشمل أكثر المسلمين المسئولين نجاحا فى أوروبا وأمريكا والمملكة المتحدة، مؤكدا عزمه على تصفيتهم بعد وصولهم لمناصب رفيعة فى هذه الدول، وذلك بسبب "ارتدادهم" عن الدين الإسلامى، على حد وصف التنظيم.

وقالت صحيفة"ديلى ميل" البريطانية، إن التنظيم الإرهابى نشر هذه القائمة فى مجلة "دابق" التابعة له، والتى شملت أسماء إسلامية بارزة فى عالم السياسة مثل "هوما عابدين" مساعدة المرشحة المحتملة للرئاسة الأمريكية هيلارى كلينتون.

وشملت القائمة أيضا، النائب الجمهورى الأمريكى "كيث إليسون" أول مسلم فى الكونجرس، وعضوى البرمان البريطانى "سعيدة وارسى" و"ساجد جافيد".

وطالب التنظيم الإرهابى، مقاتليه وأنصاره فى الدول الغربية على قتل المشاهير من المسلمين فى عالم السياسة، والذين وصفهم بـ"الصليبيين العلنيين"، معتبرا أنهم "ينفذون قوانين الكفار".

وللشخصيات التى اختارها داعش سمعة مشرفة جدا للإسلام فى الغرب، حيث إن "عابدين" بدأت بالعمل لصالح كلينتون منذ كانت لا تزال طالبة فى جامعة جورج واشنطن، حيث حصلت على فرصة تدريب فى البيت الأبيض، ومنذ ذلك الحين، نادرا ما تفارق عابدين كلينتون، كما أن النائب "إليسون" أصبح أول مسلم ينتخب فى الكونجرس الأمريكى فى 2007، عندما اختار أن يستخدم نسخة إنجليزية من القرآن، وكانت ملكا للرئيس الأسبق ثوماس جيفرسون، أثناء أداء مراسم اليمين لتنصيبه.

ونشر تنظيم داعش فى مجلته الإلكترونية أيضا نعيا للانتحاريين الذين قتلوا 32 شخصا فى بروكسل، مؤكدا شكوك المحققين بأن أحد هؤلاء كان أيضا ممن صنعوا المتفجرات لشن هجمات باريس فى نوفمبر الماضى، إضافة إلى الإشادة بالأخوين البكراوى، لـ"دورهما البارز" فى التخطيط لتلك الهجمات بالعاصمة الفرنسية، فيما حذر التنظيم من عمليات أخرى قادمة.



الإندبندنت: قائمة أفضل 20 دولة للعائلات بالعالم: العرب خارجها وتركيا وإسرائيل الأسوأ



2

نشرت منظمة اليونيسيف للطفولة والأمومة التابعة للأمم المتحدة قائمة بالدول العشرين الأفضل، التى يمكن للعائلات والأطفال الاستقرار والحصول على حياة سعيدة ومستقرة فيها، حيث تصدرت الدنمارك القائمة يليها فنلندا والنرويج وسويسرا وجاء فى المركز العشرين أيسلندا، بينما لم تدخل أى دولة عربية القائمة.
وقال موقع صحيفة الإندبندنت البريطانية، إن التصنيف ركز على المقارنة بين عدة عوامل فى كل دولة وعلى رأسها الدخل والمستوى الصحى والرضا الاجتماعى والفروق بين الأطفال الفقراء والأغنياء، وتوافر فرص التعليم والحياة للأطفال فى كل دولة.

وتعتبر أوروبا القارة الأكثر احتلالا لقائمة أفضل الدول للعائلات، بينما احتلت المملكة المتحدة المركز الرابع عشر فى القائمة بالمساواة مع كل من اليونان والمجر وألمانيا، وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية فى المركز الثامن عشر، بسبب تدهور تصنيفها فيما يخص التمييز بين الأطفال.

وأكدت اليونيسيف إن تركيا وإسرائيل هما أكثر دولتين يعانى فيهما الأطفال من عدم المساواة، كما لم تأت القائمة على ذكر مصر بأى شىء.



الجارديان: العالم يشيد بعلاج الكبد المصرى ويؤكد: ينافس سوفالدى وبثلث السعر



3

أشادت عدة صحف عالمية وعلى رأسها الجارديان والتلجراف ودورية "كاونسيل أند هيل" البريطانيين بعلاج فيروس سى المصرى، الذى أشرفت على ابتكاره شركة "فاركو فارماسيوتيكال" المصرية بالتعاون مع مؤسسة "دندى" العالمية غير الهادفة للربح، على أن يتم توفيره بـ300 دولار فقط بدلا من سعر السوفالدى الذى يبلغ 1000 دولار، وله التأثير نفسه.

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن 150 مليون مريض بفيروس سى حول العالم ينتظرون إطلاق الدواء بفارغ الصبر، كما تم تجربته على 300 مريض مصرى، وأثبت نجاحه معهم بنسبة 100%.
وأضافت الصحيفة موضحة، أن العلاج المصرى الجديد تم الإعلان عنه للمرة الأولى فى مؤتمر الكبد فى برشلونة بإسبانيا، ومن وقتها وهو الحديث الشاغل للأوساط العلمية العالمية، كما ستشارك كلا من ماليزيا وتايلاند فى إجراء المزيد من التجارب على العلاج.

وفى نفس الإطار، قال وزير الصحة الماليزى عن العلاج المصرى: "كثير من المرضى لا يستطيعون تحمل تكلفة العلاج الحالى الباهظة جدا، لذا نتمنى أن تنجح تجارب هذا العلاج الجديد حتى يصل إلى كل مريض يحتاج إليه بتكلفة معقولة".

ويتوقع طرح العلاج فى الأسواق المصرية خلال 12 شهرا من الآن، و18 إلى 24 شهر فى باقى أنحاء العالم، وأعلنت شركة "فاركو فارماسيوتيكال" أن تكلفة العلاج ستكون 300 دولار فقط فى الشهر أى حوالى 3.5 دولار فى اليوم، وهو السعر الأقل بثلاث مرات من دواء سوفالدى الأمريكى.



موضوعات متعلقة:


الصحف المصرية: شبهة جنائية وراء سقوط الطائرة الروسية.. صفعة مصرية لـ"أردوغان".. محافظ مطروح لـ"الأهرام": 200 مليار جنيه استثمارات.. شاكر: الصيف المقبل بلا انقطاعات للكهرباء








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة