هيكتور كوبر: حبى لـ"مصر" وصل للعشق وأنصح السائحين بالعودة.. تواضع اللاعب المصرى يتمناه كل مدربى العالم.. صلاح لا يعرف الكبر ولم "أذبح" كوكا.. أتمنى التدخل لحل أزمة "مرسى" مع الزمالك ولكن

الخميس، 14 أبريل 2016 08:00 ص
هيكتور كوبر: حبى لـ"مصر" وصل للعشق وأنصح السائحين بالعودة.. تواضع اللاعب المصرى يتمناه كل مدربى العالم.. صلاح لا يعرف الكبر ولم "أذبح" كوكا.. أتمنى التدخل لحل أزمة "مرسى" مع الزمالك ولكن هيكتور كوبر
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فجر الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، العديد من التصريحات النارية، والتى كشف خلالها عن مدى حبه وعشقه لمصر "أم الدنيا" والجماهير المصرية، وسر نجاح الفرعون المصرى محمد صلاح فى مشواره الاحترافى.

كما تحدث كوبر، حول أمله فى التأهل لمونديال العالم بروسيا، ومميزات اللاعب المصرى التى يتمناها أى مدرب فى العالم، وأسباب استبعاده بعض اللاعبين رغم تألقهم مع أنديتهم، فضلاً عن ضمه لاعبين لا يشاركون بصفة أساسية، وذلك خلال حواره مع الإعلامى أحمد شوبير، فى برنامجه "مع شوبير".

كوبر: أشعر بأمان كامل فى مصر وحبى وصل لدرجة العشق.. وأنصح السائحين بالعودة


أكد هيكتور كوبر، أن حبه لمصر تحول لحالة من العشق، وعدم القدرة على مفارقة أم الدنيا، مؤكداً أنه يشعر بأمان كامل، منذ أن وطئت قدماه على أرض مصر، موجهاً نصيحة لجميع السائحين على مستوى العالم، بضرورة زيارة مصر، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، والأثار، التى لا يوجد لها مثيل على مستوى العالم.

قال المدير الفنى للمنتخب الوطنى، إنه حرص على زيارة الأقصر، الفترة الماضية، مع أحد أصدقائه وأقاربه، إلا أنه شعر بالصدمة عندما وجد المدينة خاوية على عروشها من السائحين، وعدم قدومهم للاستمتاع بتلك الأجواء الرائعة، مشيراً إلى أنه شاهد مناظر لم يشاهدها فى حياته من قبل، ولم يكتف بزيارة واحدة، وسيقوم بتكرار الزيارات للمناطق السياحية عدة مرات.

وشدد هيكتور كوبر، على ضرورة وجود دافع من مسئولى الدولة، لعودة السياحة بكامل قوتها، لافتاً إلى أنه لا يعلم الوسيلة لخلق تلك الدوافع، إلا أنه من الضرورى العمل على ذلك.

كوبر يكشف مميزات اللاعب المصرى التى يتمناها أى مدرب فى العالم


أشاد الأرجنتينى هيكتور كوبر، بطبيعة اللاعب المصرى، مؤكداً أنه يمتاز بالتواضع، وتقبل القرارات، مما يجعل أى مدرب فى العالم يتمنى أن يقود فريقا مصريا، أو يمتلك لاعبين بتواضع المصريين.

أوضح كوبر، أن طبيعة اللاعب المصرى تساعد أى مدرب على تحقيق النجاحات، خاصة وأن اللاعب يتقبل التعليمات دون تكبر، ولا تعالى فى تطوير إمكانياته بناءً على طلب مدربه، مشيراً إلى أن روح التعاون بين اللاعبين تساعد المدربين على تحقيق نجاحات كبيرة.

وأعرب المدير الفنى للفراعنة، عن سعادته بالجماهير المصرية، قائلاً: "الجماهير بتحبنى، وأنا أحبها جداً، وبيفجئونى دائماً بكلمة "بحبك يا كوبر" والكلمة دى مش بتتقال عندنا كتير، وأنا لما بسمعها بحس بفرحة شديدة..والجمهور المصرى من الجماهير العاشقة للساحرة المستديرة".

كوبر غاضباً: "لست مدرب ضعيف الشخصية لأسمح لمساعد لى بفرض اختياراته"


أعرب كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، عن غضبه الشديد من الحديث حول أنه يتخذ قراره بناءاً على قرار مساعديه فى الجهاز الفنى، قائلاً: "أنا لست مدرب ضعيف الشخصية كى أسمح لمساعد لى بفرض اختيارات معينة على".

ورفض كوبر، الحديث عن هذه النقطة، مؤكداً أنها تسيئ له من الناحية الشخصية والمهنية، مؤكداً أنه يحترم جميع مساعديه، ويتناقش معهم بشكل مستمر، إلا أن القرار النهائى له، وقال ساخراً: "هو أنا شكلى فى الملعب يوحى بأننى مدرب ضعيف لهذه الدرجة، وأن المساعدين هما اللي بيحركونى؟!".

وعن عدم ضم حسام غالى خلال لصفوف الفراعنة الفترة الماضية، أكد كوبر أن فى تلك الفترة لم يكن مقتنع بأداء الكابتينو، وكان يوجد لاعب فى مركزه يحقق أكثر ما يمكن أن يحققه غالى، لذلك تم استبعاده، مشيراً إلى أنه يقيم اللاعبين من وجهة نظره، وحاجة الفريق، لافتاً إلى أنه من الوارد أن يرتكب أخطاء فى الاختيار، إلا أنها تكون عفوية وغير مقصودة.

وأشاد كوبر بعبد الله السعيد صانع ألعاب الأهلى، مؤكداً أنه لاعب يمتلك كافة المقومات التى تؤهله لتنفيذ تعليمات المدرب، واللعب فى أى مركز داخل المستطيل الأخضر وبجدارة كبيرة، مشيراً إلى أنه كلف عبد الله السعيد ببعض المهام الصعبة جداً فى مباراتى نيجيريا، مما أرهق اللاعب بشكل كبير، إلا أن اللاعب نفذها على أكمل وجه.

أتمنى التدخل لحل مشكلة باسم مرسى ما لم أتسبب فى حدوث مشكلة


أعرب المدير الفنى للمنتخب الوطنى، عن أمنيته فى التدخل لحل أزمة باسم مرسى مهاجم الزمالك، مع ناديه، والسعى لاستعادة اللاعب مستواه المعهود، مؤكداً أنه لايمكن أن يتخذ تلك الخطوة دون أن يسمح له نادى الزمالك واتحاد الكرة بذلك.

قال كوبر: "من الممكن أن أحاول التدخل فى أزمة باسم مرسى مع ناديه، لكن أنا كمدرب منتخب ماليش أى سلطة على اللاعب وهو تحت إدارة ناديه، وأنا لو مدرب الزمالك، وجه مدرب المنتخب تدخل فى شغلى بدون موافقتى أولاً أكيد هزعل، وهغضب..ولازم قبل ما انصح باسم بأى نصيحة، أقعد معاه واسئله عدة أسئلة، ولو قابلته فى أى وقت هعمل كده من غير ما أى مخلوق يعرف، حتى لا يقال على أنى بتدخل فى شغل أحد، أو بعمل أنى كبير الكرة المصرية".

أشاد المدير الفنى بإمكانيات باسم مرسى، مؤكداً أنه مهاجم من العيار الثقيل، مشيراً إلى أن عمرو جمال مهاجم الأهلى لفت نظره من الوهلة الأولى، لما يتمتع به من إمكانيات عالية لا تتوفر فى أى مهاجم آخر، لافتاً إلى إمكانية ضم لاعبين للمنتخب الوطنى رغم عدم مشاركتهم باستمرار مع أنديتهم.

كوبر يشيد بصلاح: متأهب لتنفيذ تعليماتى بدون تكبر.. ولم "أذبح" كوكا


أشاد الأرجنتينى كوبر، بالفرعون المصرى محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف روما الإيطالى، مؤكداً أنه دائماً متأهب لتنفيذ التعليمات التى يتلقاها فور انضمامه لصفوف الفراعنة، دون تكبر، أو تعالى، مشيراً إلى أنه شخص متواضع، ومطيع مما يجعله ناجحاً بشكل كبير.

أضاف كوبر، أن جميع اللاعبين معرضون للاستبعاد أو الجلوس على مقاعد البدلاء فى أى وقت، بما فيهم محمد صلاح، مشيراً إلى أن المنتخب لا يتوقف على لاعب بعينه مهما كان اسمه أو إمكانياته، فضلاً عن وجود عدد كبير من اللاعبين الشباب الذين يكتسبون خبرة عالية تؤهلهم للمشاركة فى أى وقت.

وعلق المدير الفنى للفراعنة، عن استبعاد أحمد حسن كوكا من المباراة الثانية أمام نيجيريا، قائلاً: "لا أتعمد إهانة أى لاعب، ولم أذبح كوكا مثلما قال لى أحد الصحفيين في المؤتمر الصحفى عقب اللقاء".

كوبر كشف سر عدم الاستعانة بثلاثى الأهلى


وعن عدم الاستعانة بثلاثى الأهلى حسام عاشور، وأحمد فتحى، وحسام غالى الفترة الأخيرة قال كوبر: "أتعرض لضغوط عديدة حتى من الجماهير العادية لضم بعض اللاعبين، لكن اختيارى يكون دائماً مبيناً على تحليل لمستوى اللاعبين فى فترة معينة، وأضم الأفضل بالنسبة لى، أما إرضاء 90 مليون شخص صعب للغاية، ومقتنع بقراراتى، لأننى سأتحمل المسئولية في النهاية، ولا أقصد نهائياً الإساءة للاعب أو معاملته بشكل غير لائق، بل أبحث عن مصلحة المنتخب..وأعترف بوجود اخطاء فى اختياراتى والدليل اننى صححت الأمر باستبعاد بعض اللاعبين وضم بدلاءهم".

المدير الفنى للمنتخب وعلاقته بالجماهير


أعرب كوبر، عن أمنيته بعودة الجماهير للمدرجات فى أسرع وقت، مؤكداً أن الساحرة المستديرة بدون الجماهير لا قيمة لها، وأنهم السر الحقيقى فى تحقيق البطولات، مشدداً على ضرورة اتخاذ الدولة خطوات جادة لإعادة الجماهير.

كوبر: التأهل لمونديال العالم ليس حُلما يصعب تحقيقه


أكد الأرجنتينى هيكتور كوبر، أنه يدرك جيداً حلم التأهل لمونديال العالم، مشيراً إلى أنه يضع هذا الأمر نصب عينه، من أجل تحقيقه، متسائلاً: "لماذا نفكر فى الوصول لكأس العالم على أنه حلم، فنحن قادرون على الوصول، ومستعد أن أتنازل عن هذا التأهل، إذا قدم لى أى شخص سببين فقط يمنعوننا من التأهل..لكن لا يجب أن يُنسينى حلم الصعود للمونديال مباراة تنزانيا المقبلة".

أضاف كوبر، أن لاعبو المنتخب بذلوا مجهود خارق فى مباراتى نيجيريا، واستطاعا تحقيق نتيجة ايجابية فى اللقائين، مؤكداً أنه ينظر دائماً إلى النتيجة قبل الأداء، لافتاً إلى أنه من الضرورى تحقيق الفوز فى مباراة تنزانيا المقبلة، من أجل ضمان التأهل والبقاء ضمن أفضل خمسة منتخبات تصنيفاً، والتربع على رأس المجموعة،مشدداً على ضرورة الإبتعاد عن الغرور، والتعالى.



موضوعات متعلقة...


هيكتور كوبر: صلاح متأهب لتنفيذ تعليماتى بدون تكبر.. ولم "أذبح" كوكا


كوبر: اتمنى التدخل لحل مشكلة باسم مرسى ما لم اتسبب فى حدوث مشكلة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة