تايوان: كينيا أطلقت الغاز المسيل للدموع لإجبار تايوانيين على السفر للصين

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 11:51 ص
تايوان: كينيا أطلقت الغاز المسيل للدموع لإجبار تايوانيين على السفر للصين عناصر من الشرطة الكينية
تايبه (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار تايوان


قالت وزارة الخارجية التايوانية، إن الشرطة الكينية أطلقت الغاز المسيل للدموع لإجبار مجموعة ثانية من التايوانيين، على ركوب طائرة متجهة إلى الصين اليوم الثلاثاء، وذلك فى إطار خلاف دبلوماسى غريب إذ تتهم تايوان الصين بالخطف، لكن مسئولا كينيا كبيرا، قال إن التايوانيين كانوا فى كينيا بطريقة غير قانونية، وإنهم أعيدوا إلى المكان الذين جاءوا منه.

واتهمت تايوان الصين أمس الاثنين بخطف ثمانية تايوانيين قالت إن كينيا برأتهم فى قضية جريمة الكترونية ورحلتهم إلى الصين يوم الجمعة من منطقة كيليمانى فى العاصمة نيروبى .

وذكرت تايوان أن الصين ضغطت على الشرطة الكينية لإجبار الثمانية على ركوب الطائرة. وقالت الصين حينئذ إنها تسعى للحصول على مزيد من المعلومات عن القضية.

وقال مويندا نجوكا وهو متحدث باسم وزارة الداخلية الكينية لرويترز عبر الهاتف اليوم الثلاثاء "كان هؤلاء الأشخاص هنا بطريقة غير قانونية وتم ترحيلهم إلى المكان الذين جاءوا منه."

وأضاف "جاءوا من الصين ونقلناهم إلى الصين ... عادة عندما تذهب إلى دولة أخرى بطريقة غير قانونية تعاد إلى آخر مكان غادرته."

وقالت وزارة الخارجية التايوانية إن 37 تايوانيا آخرين أجبروا اليوم الثلاثاء على ركوب طائرة صينية.

وقال أنطونيو سي.اس. تشين رئيس قسم شؤون غرب آسيا وإفريقيا بالوزارة "رفض الخمسة عشر شخصا المحتجزون فى مركز الشرطة بشدة ترحيلهم (إلى الصين)."

وأضاف فى إفادة صحفية مقتضبة فى تايبه "اقتحمت الشرطة المكان وأطلقت الغاز المسيل للدموع ثم دخل نحو 10 من أفراد الشرطة مسلحين ببنادق."








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة