رئيس"إيجوث للسياحة":طرح زيادة رأس مال للشركة يحتاج جهد كبير لصعوبة التقييم

الإثنين، 11 أبريل 2016 10:51 م
رئيس"إيجوث للسياحة":طرح زيادة رأس مال للشركة يحتاج جهد كبير لصعوبة التقييم سمير حسن رئيس شركة ايجوث العامة
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المحاسب سمير حسن رئيس شركة إيجوث العامة للسياحة، أن الشركات تعانى جراء انخفاض الحركة السياحية بشكل غير مسبوق فى مصر، ومنذ حادث الطائرة الروسية.

وأضاف سمير حسن فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، اليوم الاثنين أنه برغم الظروف الصعبة إلا أن الشركة تسعى إلى المضى قدما فى مختلف المشروعات الخاصة بها، مشيرا إلى أن أزمة السيولة تكون عائقا أمام تنفيذ مختلف المشروعات وفق جداولها الزمنية.

وفيما يتعلق بفندق كونتيننتال الأوبرا قال حسن إننا ننتظر موافقة بنك الاستثمار القومى التابع لوزارة التخطيط لتنفيذ المشروع، وتم بالفعل إرسال كل الأوراق للوزارة.

وأشار أنه يجرى التفاوض مع شاغلى المحلات التجارية تمهيدا لقرب تنفيذ قرار الإزالة خوفا على حياة المارة فى المنطقة نظرا لسوء حالة المبانى الفندقية حاليا.

لا مانع من شراكة القطاع الخاص

وقال سمير حسن أنه لا مانع من الدخول فى شراكات معه القطاع الخاص فى المشروعات الجديدة إلا أن طرح جزء من رأس مال الشركة فى البورصة شديد الصعوبة حاليا نظرا لصعوبة تقييم بعض الأصول، والتى يصعب تقييمها مثل الفنادق التاريخية، إلا أنه لفت إلى أن الشركة مع أى وسيلة لزيادة أرباحها والارتقاب ها وبالعاملين وبتعظيم الأصول.

أيضا مسالة التقييم أن تمت من خلال السنوات الأخيرة تكون غير عادلة لأنها ظروف استثنائية لا تعبر عن حجم الشركة فى السوق ولا قيمة أصولها السوقية.

وأوضح أن الشركة لا تريد الاقتراض من البنوك لتمويل المشروعات وتسعى لوسائل اخرى اقل تكلفة نظرا لعدم وضوح الرؤية حول الحركة السياحية.

وقال سمير حسن أن هناك خطط لتطوير فنادق شبرد ومينا هاوس وكونتيننتال وتحتاج لتمويل كبير الفترة الحالية.

وأضاف أن الشركة تسعى لتولى الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة لعملية الهدم بالتنسيق مع استشارى الهدم واستشارى التصميم، لافتا إلى أنه جار التفاوض مع مستأجرى المحلات التجارية لمنحهم 10 أمثال القيمة الإيجارية ومنحهم محلات جديدة بعد البناء بنفس القيمة الإيجارية لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد لمدة 10 سنوات بزيادة 25%..

وأشار إلى أن فندق كونتيننتال مقام عام 1866، ونظرا لقيمته التاريخية سيتم الاحتفاظ بالواجهة والبناء بنفس الطراز، وبناء فندق ومول بتكلفة مليار جنيه بالشراكة بين القابضة للسياحة والقابضة للتشييد والتعمير وبنك الاستثمار القومى. وحول المشروع الجديد، قال أنه سيتم بناء فندق بمستوى 4 نجوم يضم 250 غرفة ومول تجاريا، وسنطور حديقة الأزبكية والميدان، كما سيتم الاحتفاظ بنفس الحليات والجداريات التاريخية.

إصلاح فندق سويس أن العريش

كما كشف المحاسب سمير حسن رئيس شركة إيجوث العامة للسياحة، أنه سيتم البدء فى إصلاح وترميم فندق سويس أن بالعريش مطلع الشهر المقبل.

ولفت سمير حسن فى تصريح لـ"اليوم السابع" اليوم أن القوات المسلحة ستقوم بأعمال الإصلاح والترميم بقيمة 9.7 مليون جنيه، وذلك فى غضون 3 أشهر، مؤكدا أن الفندق من الفنادق الهامة فى العريش بمحافظة شمال سيناء، وسيعود أفضل مما كان.

جدير بالذكر أن الفندق سبق وتعرض لتلفيات جراء عبوات ناسفة تم تفجيرها أمامه وخارجه خلال الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

وأكد سمير حسن أنه سبق ووقعت الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق "إيجوث" عقدًا مع شركة "سيف للمقاولات" لإيجار وتطوير المركب العائم أوبال لمدة 10 سنوات، فى حضور ميرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق، وعادل والى العضو المنتدب.

وتم الاتفاق بين الطرفين، على أن تتحمل شركة سيف، تكاليف تطوير المركب بتكلفة تقديرية لن تقل عن 2 مليون جنيه، على أن تحصل شركة إيجوث على مبلغ 425 ألف جنيه فى السنة الأولى، تزيد فى الثانية بنسبة 5% وتزيد بنسبة 10% من العام الثالث، لتصل إلى مليون جنيه فى السنة الأخيرة.


موضوعات متعلقة ..


إيجوث: 9.7 مليون جنيه تكلفة إصلاح فندق العريش خلال 3 أشهر


"إيجوث": حصلنا على رخصة هدم فندق كونتيننتال ونتفاوض مع المستأجرين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة