لتمويل مشروع تحلية المياه..

وزيرة التعاون: توقيع اتفاقية مع "الصندوق الكويتى" لتنمية سيناء خلال أيام

الأحد، 10 أبريل 2016 03:05 م
وزيرة التعاون: توقيع اتفاقية مع "الصندوق الكويتى" لتنمية سيناء خلال أيام الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، رداً على سؤال لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم توقيع اتفاقية مع الصندوق الكويتى للتنمية خلال الأيام القليلة المقبلة، لتمويل مشروع تحلية المياه فى شبه جزيرة سيناء، رافضة الإفصاح عن حجم التمويل المتوقع.

وأضافت "نصر"، على هامش وضع حجر الأساس لمشروع تطوير مستشفى قصر العينى، أنه تم الاتفاق أيضاً مع الصندوق العربى الإنمائى خلال الاجتماع الذى تم فى البحرين، الأربعاء الماضى، مع الصناديق العربية الأخرى، على توفير تمويل بقيمة نحو 400 مليون دولار، فى إطار حزمة تمويلية تهدف للتعجيل بتنفيذ مشروعات توفير المياه والزراعة فى شبه جزيرة سيناء.

وأشارت وزيرة التعاون الدولى إلى أنه تم التنسيق مع الصندوق السعودى للتنمية لدعم مشروعات صناعية فى سيناء، بالاتفاق مع المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، لافتة إلى أن إجمالى مساهمة الصندوق فى تنمية شبه جزيرة سيناء بلغ حوالى 1.7 مليار دولار، منها 1.5 مليار دولار قروضاً ميسرة، و200 مليون دولار منحة لا ترد.



موضوعات متعلقة:


- الصور.. وزير مالية السعودية يضع حجر أساس تطوير "قصر العينى"..ويؤكد: لم أر مستشفى مثله بالعالم.. سحر نصر: من أهم الاتفاقيات الموقعة وعاوزين نساعد الناس.. وعميد طب القاهرة: "هينافس المستشفيات العالمية"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة