بتمويل قيمته 120 مليون دولار من "الصندوق السعودى"..

وزيرة التعاون تضع حجر الأساس لمشروع تطوير مستشفى قصر العينى

الأحد، 10 أبريل 2016 12:12 م
وزيرة التعاون تضع حجر الأساس لمشروع تطوير مستشفى قصر العينى سحر نصر - وزيرة التعاون الدولى ووزير المالية السعودى الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، منذ قليل، حجر الأساس لمشروع تطوير مستشفى قصر العينى، والممول من الصندوق السعودى للتنمية، وذلك بحضور وزير المالية السعودى الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، ووزير التعليم العالى.

وقالت الوزيرة، فى تصريحات صحفية، إن المشروع ممول بقرض ميسر بقيمة 120 مليون دولار، من الصندوق السعودى، وتم توقيع الاتفاقية على هامش زيارة سالمان لمصر.

وقالت نصر إن المشروع يهدف إلى التطوير المؤسسى ورفع كفاءة البنية التحتية بالمستشفى، لتحسين مستوى الخدمات التعليمية والتدريبية فيه إلى جانب تقديم خدمات الرعاية الصحية وخدمات المجتمع الملقاة على عاتقه فى هذا المجال، وهذا عن طريق تغيير نمط المستشفى العام إلى نمط تخصصى.

وأوضحت نصر أنه سيتم تقسيم المستشفى إلى أقسام تخصصية مما يساعد على خدمة عدد أكبر من المرضى بتكلفة أقل وتحسين الخدمة التعليمية والتدريبية للطلبة والكوادر الطبية بخلق برامج على أساس التخصصات.

ويتضمن المشروع تجديد وبناء عدد من المبانى، من بينها مبنى العناية المركزة ومبنى أمراض النساء ومبنى الأشعة، كما يشمل المشروع تأسيس المستشفى كاملة بما فى ذلك غرف المرضى والعناية المركزة والعمليات وتحديث المعدات والأجهزة الطبية التى تتواكب مع التطور التقنى، فضلا عن إعداد الكوادر الفنية وإعادة هيكلة الأقسام، وتحديث المعدات والأجهزة الطبية لتتواكب مع التطور التقنى للمعدات والأجهزة الطبية، مثل توليد الطاقة عن طريق الطاقة الشمسية من خلال وضع 10.895 من الألواح الشمسية فى أسطح المستشفى.


1وزيرة التعاون تضع حجر الأساس مشروع تطوير مستشفى قصر العينى سحر نصر (1)

1وزيرة التعاون تضع حجر الأساس مشروع تطوير مستشفى قصر العينى سحر نصر (2)



موضوعات متعلقة:



- وزيرة التعاون توقع 4 اتفاقيات مع السعودية بإجمالى 590 مليون دولار

- وزيرة التعاون تنجز تمويلات بحوالى 4 مليارات دولار فى أول 3 أشهر من 2016










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة