علاقة ملتبسة بين رئيس البرلمان والإعلام.. عبدالعال يهدد النواب: سأعلن أسماء الغائبين للصحافة.. ولـ"السادات": "ما تمشيش وراء الجرائد المغرضة".. وللأعضاء: ترفعوا عن الصغائر "الإعلام بيقول مبنعملش حاجة"

الإثنين، 07 مارس 2016 02:10 ص
علاقة ملتبسة بين رئيس البرلمان والإعلام.. عبدالعال يهدد النواب: سأعلن أسماء الغائبين للصحافة.. ولـ"السادات": "ما تمشيش وراء الجرائد المغرضة".. وللأعضاء: ترفعوا عن الصغائر "الإعلام بيقول مبنعملش حاجة" د. على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نائب لرئيس البرلمان: تحملت كثيرا.. و"عبد العال": "قولها لبتوع الفضائيات"
على عبد العال لنائب: "أشكرك على سبابك أمس فى التليفزيون"
عبد العال للأعضاء: لا تصدروا للرأى العام أننا عاجزون عن إقرار اللائحة



رغم مرور نحو أسبوعين على بدء مناقشة لائحة البرلمان الجديدة، لم يستطع المجلس انجازها، لكن ما أظهرته تلك الجلسات العامة، بانشغال الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، بوسائل الإعلام، الأمر الذى جعله يلجأ إلى تهديد النواب بإرسال أسماء النواب المتغيبين عن الجلسة إليها.

وفى السطور التالية أهم المواقف والكلمات التى ذكرها الدكتور على عبد العال من خلال تواجده على المنصة بشأن الإعلام.

على عبد العال للنواب:"اللى هيخل بنصاب الجلسة سنرسل اسمه للصحافة"


فى الجلسة المسائية غدا الأحد لجأ "عبد العال" إلى تهديد النواب بإرسال أسماء النواب المتغيبين عن الجلسة إلى وسائل الإعلام حى لا يغادروا القاعة ويتم الإخلال بالنصاب القانونى للجلسة.

وقال عبد العال للنواب: "أى نائب سيتسبب فى الإخلال بالنصاب القانونى للجلسة سنرسل اسمه للصحافة".

لكن طلب رئيس المجلس لم يستجيب له أحد، فكرر الدكتور على عبد العال، مناشدته لأعضاء البرلمان خلال الجلسة العامة المسائية المنعقدة الأحد، بعدم مغادرة القاعة، وهدد النواب للمرة الثانية، قائلا: "سأضطر لإعلان الأسماء للصحافة فى نهاية الجلسة علشان الرأى العام يعرف مين بيحضر ومين مبيحضرش".

رئيس مجلس النواب لـ"السادات": "ما تمشيش ورا الجرائد المغرضة"


وحين طالب النائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الاصلاح والتنمية، بوضع عقوبة على التصويت المتكرر، رد الدكتور على عبد العال، عليه خلال الجلسة المسائية الأحد: "أؤكد لك أنه منضبط أكثر من الدول الأوروبية التى زرتها، والتى وجدت أنه ما زال لديهم مشاكل فى التصويت".
ووجه "عبد العال" كلمة للنائب محمد أنور السادات قائلا: "ما تمشيش وراء جريدتين مغرضتين معروفتين" بالاسم، لافتا إلى أن المجلس يضم نواب شرفاء لا يصوتون لغيرهم.

رئيس البرلمان لنائب: "أشكرك على سبابك أمس فى التليفزيون"
وخلال جلسة الثلاثاء الماضى، قال الدكتور على عبد العال، للنائب عبد المنعم العليمى، الذى رفع الدستور مطالبا الكلمة للحديث فى المادة رقم 190 باللائحة الخاصة بمجلس الدولة: "اتفضل وأشكرك على سبابك أمس فى التليفزيون".

نائب لرئيس البرلمان: تحملت كثيرا.. و"عبد العال": "قولها لبتوع الفضائيات"

ووجه النائب إيهاب الطماوى، عضو حزب المصريين الأحرار، شكر وتحية لرئيس مجلس النواب، خلال جلسة الثلاثاء الماضى، قائلا: "تحملت أعباء شديدة منذ أول جلسة وحتى الآن، وسط هذا العدد الكبير من النواب، فوجب على شكرك"، فرد عليه "عبد العال" مبتسما:" أرجو أن تصل تلك الرسالة للذين يظهرون فى البرامج التليفزيونية".

على عبد العال للأعضاء: لا تصدروا للرأى العام أننا عاجزون عن إقرار اللائحة
وفى جلسة الأحد الماضى، طلب رئيس مجلس النواب، من الأعضاء خلال الجلسة العامة الصباحية، بإرجاء مناقشة المواد الخلافية لوقت لاحق حتى لا تستغرق وقتا طويلا، لأننا بهذا الشكل نصدر للرأى العام إننا عاجزين عن إقرار اللائحة".

ترفعوا عن الصغائر "الإعلام بيقول المجلس مبيعملش حاجة"


كما طالب الدكتور على عبد العال، فى جلسة الثلاثاء الماضى، بإعلاء المصلحة العامة، والترفع بقدر الإمكان عن الصغائر.
وقال عبد العال: "الجميع ينتظر هذا المجلس الذى أناط به الدستور الكثير من الاختصاصات التشريعية والرقابية، مضت مدة تقترب من الشهرين والمجلس لم يقدم شيئا، هذه مسئولية تاريخية يجب أن نتحملها، ويجب أن نسرع فى النقاش لأن هناك كثيرا من المقترحات مطالبون بعرضها لأخذ الرأى عليها إلا إذا تنازل عنها النواب، ولكن من حق رئيس المجلس أن يصرف النظر عن بعض المقترحات التى تخرج عن صلب الموضوع.. ورأيتم أمس البرامج الإعلامية وحديثها عن أن المجلس مبيعملش حاجة ولا يشرع ولا يراقب".



موضوعات متعلقة:


رئيس مجلس النواب لـ"السادات": "ما تمشيش وراء الجرائد المغرضة"


للمرة الثانية..رئيس البرلمان يهدد النواب: سأضطر لإعلان أسماء الغائبين للصحافة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة