فى محاولة للتصدى لتشويه الميادين..

خالد سرور: 3 قطع من سمبوزيوم أسوان فى الأوبرا.. قريبا

الإثنين، 07 مارس 2016 12:13 م
خالد سرور: 3 قطع من سمبوزيوم أسوان فى الأوبرا.. قريبا خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، فى حفل ختام سمبوزيوم أسوان الدولى لفن النحت فى دورته الـ 21، إن السمبوزيوم من أهم المحافل الدولية التشكيلية فى العالم كله.

وأشار "سرور" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن الدورة الـ21 تشهد حالة من الود والألفة والهمة والتجانس العالية جداً بين الفنانين المشاركين لإنجاز مهامهم فى الوقت المحدد الذى وضعه صندوق التنمية الثقافية.

وتابع "سرور" أن السمبوزيوم فى دورته الـ21 يضم أعمالا نحتية منوعة منها الكبير والصغير، وهذا التنوع يخلق نجاحاً مميزاً من حيث التنوع فى المستوى الفنى وقوة التعبير والتفاعل مع الخامات والتكوينات.

وحول موضوع تشوه الميادين العامة ببعض من التماثيل سيئة التصميم، أكد "سرور" أن هناك العديد من أعمال السمبوزيوم على مدار 20 سنة الماضية متواجدة فى الميادين لكن بصورة غير كافية.

ولفت "سرور" إلى أن هناك اتفاقية مع قومسير "المعرض العام" النحات عصام درويش، لعرض 3 أعمال من سمبوزيوم أسوان للنحت فى دورة الـ 21 لوضعها فى مدخل قصر الفنون بدار الأوبرا المصرية، خلال شهر مايو.

وأضاف "سرور" أن الثلاث قطع النحتية ستمكن الجماهير المتواجدين بالقاهرة من مشاهده بعض من أعمال السمبوزيوم بدل السفر إلى أسوان، مؤكدا هذا الاتفاقية سوف تتم بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية ومع الفنان آدم حنين الرئيس الشرفى للسمبوزيوم.


- خالد سرور يبحث بمشاكل العاملين بقطاع الفنون التشكيلية كل خميس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة