"الاتصالات": تأخر تعيين القيادات الجديدة بسبب الموافقات

الثلاثاء، 29 مارس 2016 01:04 ص
"الاتصالات": تأخر تعيين القيادات الجديدة بسبب الموافقات وزير الاتصالات ياسر القاضى
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الترقب تسود بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبين المعنيين به أيضا للإعلان عن القيادات الجديدة بالقطاع خلال الأسبوع الجارى، ببعض الهيئات التابعة للوزارة وانتقادات خاصة بالتأخر فى هذا الأمر.

وتعد الملفات الخاصة برخصة المحمول والبنية التحتية والجيل الرابع ورخص إنترنت المحافظات، وإستراتيجية الإليكترونيات وجذب استثمارات أجنبية بقطاع التعهيد وتصدير الخدمات من الملفات الهامة التى تنتظر الحسم إضافة إلى الإعلان عن خطط واضحة لمشروعات المناطق التكنولوجية وحجم الاستثمارات المتوقعه بها حيث يؤكد وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى أن الوزارة تتجه لتنفيذ مشروعات عملاقة.

فى حين يؤكد مصدر مسؤول بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة لم تعطل العمل وتسير وفق خطط واضحة ومدروسة وأنها ستعلن عن قيادات القطاع خلال أيام ولكن الأمر يتوقف على موافقات الجهات المعنية، كما أن اختيار أشرف الشرقاوى لوزارة قطاع الأعمال العام، قد يؤخر تعيين رئيسا جديد للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، بالإضافة إلى أن استبعاد اختيار أى مسئول سبق له العمل بشركات المحمول.

وتعتمد الجمعية العمومية للشركة المصرية للاتصالات المجلس الجديد الأربعاء المقبل، بعد تأجيلها ل3 مرات من دون إبداء أسباب وسط احتجاجات العاملين وإصدارهم لبيانات تطالب بعدم التلاعب بموعد الجمعية العمومية للشركة.
ودخلت المصرية للاتصالات فى صراعات كبيرة منذ مايو الماضى تتعلق بعضها بخدمات البنية التحتية ورخصة المحمول وغيرها.

ولم يتم تعيين رئيس تنفيذى جديد للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات منذ 8 أشهر، واستمرار المهندس مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال رئيس الجهاز فى منصبه، ما أدى إلى تعطيل حسم العديد من الملفات الهامة مثل رخصة المحمول والجيل الرابع و رخص انترنت المحافظات، إضافة إلى عدم اصدار تقارير جودة الخدمة بشكل منتظم للعملاء كما كان فى السابق.

ومازال لم يتم تعيين رئيس تنفيذى جديد لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" بعد استقالة المهندس حسين الجريتلى نهاية العام الماضى احتجاجا على المناطق التكنولوجية إضافة إلى استقالة مساعد الوزير الدكتور خالد شريف.

وجاء تغيير الوزير السابق المهندس خالد نجم نوعا من تصحيح المسار غير أن القيادات المؤقتة بالمصرية للاتصالات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات مازالت بمناصبها منذ تولى الوزير الحالى المهندس ياسر القاضى مهام عمله فى سبتمبر الماضى.

الموضوعات المتعلقة:


- وزير الاتصالات يشارك بمؤتمر لتنمية المناطق النائية الخميس المقبل


- رئيس فودافون: الجيل الرابع يحتاج توافر الترددات وبنية تكنولوجية متطورة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة