التنمية الصناعية: نضع المخطط العام للمنطقة الصناعية شمال الفيوم تنفيذا لتوجيهات الرئيس.. إسماعيل جابر لـ"اليوم السابع": نراجع العقود الخاصة بالمنطقة التوسعية بالعاشر من رمضان وتبلغ 10 ملايين متر

الجمعة، 25 مارس 2016 07:03 م
التنمية الصناعية: نضع المخطط العام للمنطقة الصناعية شمال الفيوم تنفيذا لتوجيهات الرئيس.. إسماعيل جابر لـ"اليوم السابع": نراجع العقود الخاصة بالمنطقة التوسعية بالعاشر من رمضان وتبلغ 10 ملايين متر اسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التنمية الصناعية:نضع المخطط العام للمنطقة الصناعية شمال الفيوم تنفيذا لتوجيهات الرئيس، اسماعيل جابر لـ " اليوم السابع": نراجع العقود الخاصة بالمنطقة التوسعية بالعاشر من رمضان وتبلغ 10 ملايين متر مربع ونطرحها للمطوريين الصناعيين.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كشف اللواء إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، عن دراسة الهيئة للمخطط العام للمنطقة الصناعية بشمال الفيوم تمهيدا لعرضه للمستثمرين الراغبين فى الدخول لهذه المنطقة، لافتا إلى أن تحديد المنطقة يأتى وفقا لتوجها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقائه بالمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة لم تصل إلى المخطط العام حتى الآن، حيث تشتمل الدراسة التى تقوم بها فى كيفية طرح الأراضى للمستثمرين إما بالمطور الصناعى، أو من خلال طرح مباشر من الهيئة، كما سيتم الإعلان قريبا عن مساحة المنطقة وعدد الأراضى المقرر طرحها من ضمنها.

وأشار إلى أن الهيئة تدرس حاليا التوسعات المقررة بالمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان والتى تقدر إجماليها بنحو 10 ملايين متر مربع، وتدرس الهيئة طرح جزءا من هذه التوسعات إلى المطورين الصناعيين ومراجعة كافة العقود مع المطورين لتكون ملزمة على المستثمر تنفيذ كافة بنودها، إضافة إلى ضمان حقوقة .

ومن الجدير بالذكر، إن هيئة التنمية الصناعية تعمل على تطوير عدد من المناطق الصناعية على مستوى الجمهورية لتنفيذ طلبات المستثمرين المتقدمين من كل المحافظات، وبلغ عدد المستثمرين الذين تقدموا لسحب كراسات الشروط على الأراضى الصناعية لإنشاء مشروعات صناعية صغيرة ومتوسطة فى المرحلة الرابعة من المنطقة الصناعية بقويسنا وصل إلى 650 مستثمرا حتى الآن، وأن عدد الأراضى المطروحة فى المرحلة الرابعة وصل إلى 170 قطعة أرض، مشيرا إلى أن المساحات المطروحة تبلغ ما بين 1000م2 إلى 2600 م2 طبقا للمخطط العام للمنطقة، والمرحلة الحالية تنتظر الهيئة تقديم المستثمرين دراسة جدوى المشروعات المقدمة فنيا، وماليا، وتسويقيا، لافتا إلى أن الأراضى ستتم بالبيع المباشر للمستثمر الجاد.


موضوعات متعلقة:


- الدولار يتراجع لـ9.9 جنيه فى السوق السوداء بعد إغلاق شركتى صرافة


- الذهب يرتفع جنيها اليوم .. وعيار 21 يسجل 315 جنيها









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة