"بنك التنمية الزراعى": استيراد ماشية محسنة وراثيًا بتكلفة 30 مليون جنيه

الإثنين، 14 مارس 2016 06:57 م
"بنك التنمية الزراعى": استيراد ماشية محسنة وراثيًا بتكلفة 30 مليون جنيه بنك التنمية والائتمان الزراعى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عطية سالم رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى، إنه تقرر توفير اعتمادات مالية لمستلزمات الإنتاج الزراعى، باعتبارها من المنتجات الأساسية التى تمس المواطن المصرى، والأمن الغذائى، موضحا أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات على استيراد ماشية محسنة وراثيا، بغرض التربية، والتثمين، وتوفير الألبان، بتمويل قيمته 30 مليون جنيه، على أن يتم البدء فى التنفيذ بـ 3 آلاف رأس فى محافظة جنوب سيناء.

وأضاف سالم فى تصريحات صحفية، الاثنين، أنه يتم التوسع فى المستلزمات الزراعية باعتبار أن البنك زراعى، ويخدم القطاع الذى أنشئ من خلاله، مشيرا إلى أن إعادة هيكلة البنك ترفع من كفاءة العمل، وتساهم فى تطوير العمل بالقطاع الزراعى.

وأشار رئيس بنك التنمية الزراعى، إلى أن وزير الزراعة كلف بالبدء فى صرف مبلغ 100 مليون جنيه كدفعة أولى للمشروع البتلو، بفائدة 5% فقط، وذلك من أصل مبلغ 300 مليون جنيه مخصصة له، لتمويل صغار المربيين والمزارعين والجمعيات التعاونية للإنتاج الحيوانى، والشركات وشباب الخريجين المشاركين فيه، موضحا أنه سيتم صرف القروض بدءا من الأسبوع المقبل، من خلال فروع بنك التنمية والائتمان الزراعى بقرى ومحافظات الجمهورية.

وأضاف سالم، أن المبلغ الذى تم تخصيصه للمشروع هو دفعة أولى، بحيث تستخدم كحساب دوار لإقراض المزارعين، على أن يلتزم البنك بتوفير التمويل اللازم للعلائق اللازمة للتسمين وتوفير القروض الميسرة لهذا الغرض بالسعر المدعم.

وأوضح سالم، أنه تم تبليغ جميع فروع البنك بالقواعد الخاصة بالأقراض، بحيث يتوجه المزارعون إلى أفرع البنك بدءاً من الأسبوع المقبل للحصول على القروض، لافتاً إلى أنه شدد على جميع مسئولى الفروع بضرورة التيسير على المزارعين والمربين المشاركين فى المشروع.


موضوعات متعلقة :


الزراعة: صرف قروض "البتلو" لصغار المربين والخريجين بفائدة 5% الأسبوع المقبل

الزراعة: لا صحة لبيع لحم كلاب وقطط بالمطاعم الصينية فى مصر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة