بالصور.. صحف إيطاليا تبرز علاقات المحبة بين مصر وروما فى تغطيتها محاضرات حواس

الإثنين، 14 مارس 2016 06:59 م
بالصور.. صحف إيطاليا تبرز علاقات المحبة بين مصر وروما فى تغطيتها محاضرات حواس الدكتور زاهى حواس
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتم عدد كبير من صحف إيطاليا تاريخ علاقات المحبة بين "مصر وروما"، وذلك من خلال محاضرات العالم الأثرى الكبير زاهى حواس، الذى عاد من إيطاليا بعد رحلة استغرقت أسبوعا، بعدما حاضر فى ثلاث مدن إيطالية، وجاءت المحاضرة الأولى بعنوان "قصة الحب بين مصر وإيطاليا.. "أنطونيو" الإيطالى بـ"كيلوباترا" المصرية.

المحاضرة الأولى كانت فى مدينة فلورنسا بدعوة من صحيفة "La Nazione"، وهى أكبر صحف المدينة، وتوزع فى كل إيطاليا وقد قدمه رئيس التحرير ونشرت الصحيفة فى اليوم الثانى مقالا عن المحاضرة وتأكيد حواس على أن مصر آمنه ودعا السائحين للحضور إلى مصر، وحضر المحاضرة 500 مواطن من المثقفين الإيطالين وتضامن فى الدعوى مصمم الأزياء الإيطالى الشهير استفانو رتش من عشاق مصر.

وبعد ذلك حاضر الدكتور زاهى حواس فى مدينة بولونيا ووقع كتابه فى اهم المكتبات بإيطاليا ودعته جامعة سيينا لإلقاء محاضرة بالمدينة حضرها 500 شخص وكان نفس العدد متواجد خارج القاعة لا يستطيعون الدخول لشدة الزحام، فلا يستطيعون الدخول، وفى هذه المحاضرة أكد حواس على أن الثقافة والآثار هى الجسر الوحيد لإعادة الحب بين الشعوب، وجاءت هذه المحاضرة فى وقت نامت فيه السفارة المصرية.

 صحف إيطاليا تبرز علاقات المحبة بين مصر وروما  (1)

 صحف إيطاليا تبرز علاقات المحبة بين مصر وروما  (2)

 صحف إيطاليا تبرز علاقات المحبة بين مصر وروما  (3)



موضوعات متعلقة..


- بزيادة 50 ألف للمصرين و7آلاف للأجانب.. 103 ألف مصرى و21 ألف اجنبى يزورن متاحف مصر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة