بالفيديو.. أداة جديدة تمكنك من استخدام فيس بوك لمعرفة مواعيد نوم أصدقائك

الثلاثاء، 01 مارس 2016 09:13 ص
بالفيديو.. أداة جديدة تمكنك من استخدام فيس بوك لمعرفة مواعيد نوم أصدقائك أداة جديدة تمكنك من معرفة مواعيد نوم أصدقائك من الفيديو
كتب مؤنس واس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكن أحد مطورى البرامج فى الدنمارك من عمل طريقة لتعقب نوم الأصدقاء على شبكة فيس بوك للتواصل الاجتماعى وذلك من خلال استخدام بيانات النشاط المتاحة على شبكة التواصل الاجتماعى.

ووفقًا لما نشره موقع The Verge الأمريكى، فإن الأداة الجديدة تم تطويرها من قبل Søren Louv-Jansen التى تعتمد على تتبع نشاط "الطوابع الزمنية" التى تقوم فيس بوك بتخزينها لمستخدمى موقعها وتطبيق ماسنجر.

ولأن كثيرًا من الناس يفحصون فيس بوك فى الصباح وقبل الذهاب إلى الفراش ليلاً، فقد كان Louv-Jansen قادرًا على تجميع المعلومات حول عادات نومهم.

وقام Louv-Jansen بنشر شفرة المصدر لأداته الجديدة على موقع GitHub وشرح كيفية عملها فى منشور قصير خلال الأسبوع الماضى، حيث يتم استخدام البرنامج لفحص قاعدة بيانات فيس بوك على نشاط المستخدم كل عشر دقائق، وقال إنه استطاع عمل رسومات تصور أنماط النوم لأصدقائه، واكتشف بعض الاتجاهات العامة لهم، حيث كان نوم أصدقائه منتظما إلى حد كبير طوال أسبوع العمل، إلا أنه أقل انتظامًا فى عطلة نهاية الأسبوع.
لكن على ما يبدو أن "فيس بوك" غير سعيدة بهذا الأمر، ففى مقابلة مع واشنطن بوست، قال Louv-Jansen إن الشركة طلبت منه عدم تشجيع الآخرين على استخدام البرنامج، قائلة إنها تنتهك شروط الموقع من الخدمة، وأضاف أن هناك ما يصل إلى 1000 شخص قاموا بتحميل الشفرة بالفعل"، إلا أن المطور رفض إزالته من على GitHub قائلاً إنه تم إنشاؤه كوسيلة لرفع الوعى حول كيفية استخلاص المعلومات الشخصية من الكثير من المعلومات المتاحة بحرية.




كمبيوتر (1)

كمبيوتر (2)


الموضوعات المتعلقة:


- فيس بوك وجوجل ومايكروسوفت تساند أبل أمام المحكمة ضد الـfbi

- 3 مشروعات لـ"فيس بوك" تغير العالم خلال 10 سنوات.. أهمها الإنترنت للجميع









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة