بالصور..انطلاق القمة العالمية للحكومات بدبى بحضور محمد بن راشد وشريف إسماعيل ومشاركة 125دولة و3آلاف مسؤول.. رئيس وزراء مصر: هدفنا توفير الأجواء الآمنة لجذب الاستثمارات.. قرقاش: نقلة نوعية حضورا ومحتوى

الإثنين، 08 فبراير 2016 02:57 م
بالصور..انطلاق القمة العالمية للحكومات بدبى بحضور محمد بن راشد وشريف إسماعيل ومشاركة 125دولة و3آلاف مسؤول.. رئيس وزراء مصر: هدفنا توفير الأجواء الآمنة لجذب الاستثمارات.. قرقاش: نقلة نوعية حضورا ومحتوى شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والشيخ محمد بن راشد على هامش القمة العالمية للحكومات
كتب – هند مختار – مصطفى عنبر – سمير حسنى – تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت اليوم فى مدينة دبى بدولة الإمارات العربية المتحدة أعمال القمة العالمية للحكومات فى دورتها الرابعة بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، ورئيس مجلس وزراء مصر المهندس شريف إسماعيل، وعدد من القادة وممثلى الدول والمنظمات الدولية، وبمشاركة أكثر من 125 دولة حول العالم و3 آلاف مسؤول و125 متحدثا.



واستقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، كلاوس شواب، رئيس ومؤسس المنتدى الاقتصادى العالمى، على هامش مشاركته فى الدورة الرابعة للقمة العالمية للحكومات المنعقدة حاليا بدبى، وحضر اللقاء وزيرى الاستثمار والتعاون الدولى.

وخلال اللقاء، رحب رئيس الوزراء بعلاقات التعاون القائمة مع المنتدى الاقتصادى العالمى، مشيرا إلى الجهود التى تقوم بها الحكومة حاليًا لتحقيق إصلاح اقتصادى وإدارى كبير، وتنفيذ عدد من المشروعات الكبرى بهدف تحفيز نمو الاقتصاد الوطنى وتوفير فرص العمل للمواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم، ومن بين تلك المشروعات تلك الخاصة بقطاعى الكهرباء والطاقة، ومشروعات البنية الأساسية، والمحاور التنموية العملاقة مثل تنمية منطقة قناة السويس، وإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة ومدينتى العلمين الجديدة والجلالة الجديدة، بالإضافة إلى مشروع المليون ونصف المليون فدان.



وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء بأن المهندس شريف إسماعيل أكد على توفير الحكومة كافة الأجواء المناسبة والآمنة لجذب الاستثمارت الأجنبية فى كافة المجالات، فضلا عن المشاركة مع القطاع الخاص فى تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية والتنموية فى العديد من القطاعات ومنها التعليم والصحة وغيرها، كما تعمل على حل جميع المنازاعات الاستثمارية التى ظهرت فى السابق.


كما أعرب المهندس شريف إسماعيل عن تطلع مصر إلى زيادة عدد السائحين وعودة معدلات السياحة إلى ما كانت عليه من قبل، مشددا على اتخاذ الحكومة كل الاجراءات اللازمة لتامين كافة المطارات المصرية طبقا للمعايير الدولية، مع الاستعانة بخبرات الشركات العالمية المتخصصة فى ذلك.

من جانبه، أكد شواب على تطلع المنتدى إلى تدعيم التعاون مع مصر فى مختلف القطاعات الاقتصادية وتقديم كافة الخبرات والاستشارات، مشيرا فى هذا الصدد إلى أن المنتدى سيقوم بإرسال وفد إلى مصر لتعزيز التعاون معها، والاتفاق على عدد من الخطوات الايجابية المقبلة فى سبيل تحقيق المزيد من هذا التعاون، كما أعرب عن تقديره لما تقوم به الحكومة من عمل متواصل لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وإحداث طفرة فى جودتها، كما أعرب عن امنياته بمزيد من الاستثمارات الاجنبية وتنفيذ العديد من المشروعات الكبرى.

أكثر من 70 جلسة خلال فعاليات القمة


وتشمل فعاليات القمة ــ التجمع الأكبر عالميا المتخصص فى استشراف حكومات المستقبل ــ أكثر من 70 جلسة يشارك فيها كبار الشخصيات وقادة وخبراء القطاعين الحكومى والخاص فى العالم وصناع القرار بجانب الوزراء والرؤساء التنفيذيين وقادة الابتكار والمسؤولين والخبراء ورواد الأعمال إضافة إلى ممثلى المؤسسات الأكاديمية ونخبة من طلاب الجامعات.

كما سيتم خلال القمة ــ التى تعقد في مدينة جميرا ــ إطلاق مجموعة من المبادرات والتقارير والدراسات خلال القمة وعلى مدار العام.


قرقاش: القمة تشهد نقلة نوعية حضورا ومحتوى


من جهته أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن القمة العالمية للحكومات بدبى تشهد نقلة نوعية حضورا ومحتوى.

وأضاف فى تغريدة على حسابه على موقع "تويتر"، أن القمة العالمية للحكومات "مبادرة رائعة تثمر فكرا وتواصلا، تجربة الإدارة الحكومية فى الإمارات تغنيها وتثريها".



وقال الدكتور قرقاش إن رئيس البنك الدولى عبر، فى كلمته في القمة، عن إعجابه بما تحقق فى الإمارات مشيدا بمسارها التنموى. ورأى رئيس البنك لدولى فى الإمارات "نموذجا للمنطقة فى مواجهة التحديات التى تواجهها".

وألقى محمد القرقاوى، وزير شؤون مجلس الوزراء بدولة الإمارات الكلمة الافتتاحية للقمة، التى يحضرها حشد واسع من كبار الشخصيات المحلية والإقليمية والعالمية.



وقال وزير شؤون مجلس الوزراء، فى كلمته الافتتاحية، إن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، جعل سعادة الإنسان من مؤشرات قياس أداء الحكومة في الإمارات .

وأكد القرقاوى أن القمة العالمية للحكومات تنطلق اليوم ضمن الرؤية السديدة والقيادة الرشيدة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

من جهته، أكد البروفيسور كلاوس شواب، المؤسس والرئيس التنفيذى للمنتدى الاقتصادى العالمى، خلال كلمته فى القمة، أن الثورة الصناعية الأولى والثانية كانت الكهرباء والثالثة الحواسيب التى أفضت بنا للعصر الرقمي، لافتاً إلى أن الثورة القادمة تغيرنا نحن من داخلنا، لأن العالم ينتظرنا اليوم وعلى الحكومات أن تتغير أيضاً.


وتعد القمة المنصة الرئيسية الأهم على مستوى العالم التى تعمل على استشراف المستقبل وتشكيل نماذج تعاون جديدة بين الحكومات والقطاع الخاص إضافة إلى تطوير حلول ابتكارية برؤية مستقبلية للعديد من التحديات المشتركة التى تواجه حكومات العالم.




مؤتمر القمة العالمية للحكومات (1)

مؤتمر القمة العالمية للحكومات (2)

مؤتمر القمة العالمية للحكومات (3)

مؤتمر القمة العالمية للحكومات (4)

مؤتمر القمة العالمية للحكومات (5)

مؤتمر القمة العالمية للحكومات (6)

مؤتمر القمة العالمية للحكومات (7)

مؤتمر القمة العالمية للحكومات (8)

مؤتمر القمة العالمية للحكومات (9)

مؤتمر القمة العالمية للحكومات (10)

مؤتمر القمة العالمية للحكومات (11)

مؤتمر القمة العالمية للحكومات (12)

مؤتمر قمة الحكومات (1)

مؤتمر قمة الحكومات (2)

مؤتمر قمة الحكومات (3)

مؤتمر قمة الحكومات (4)

مؤتمر قمة الحكومات (5)

مؤتمر قمة الحكومات (6)

مؤتمر قمة الحكومات (7)

مؤتمر قمة الحكومات (8)

مؤتمر قمة الحكومات (9)

مؤتمر قمة الحكومات (10)

مؤتمر قمة الحكومات (11)

مؤتمر قمة الحكومات (12)





موضوعات متعلقة..


- بمشاركة 125 دولة.. انطلاق القمة العالمية للحكومات فى دبى.. أوباما: الشرق الأوسط شهد صعوبات.. وجودة الخدمات تضمن استقرار الحكومات.. رئيس البنك الدولى تراجع الاقتصاد أنتج أزمة بعد الحرب العالمية الثانية

- بالصور.. رئيس الوزراء من دبى: نعمل على توفير الأجواء الآمنة لجذب الاستثمارات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة