الجروان يدعو برلمانات العالم للدفع نحو وقف فورى للقصف الجوى على سوريا

السبت، 06 فبراير 2016 07:48 م
الجروان يدعو برلمانات العالم للدفع نحو وقف فورى للقصف الجوى على سوريا أحمد الجروان رئيس البرلمان العربى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربى، برلمانات دول مجلس الأمن الدولى وكل من برلمان أمريكا اللاتينية والبرلمان الأوروبى والبرلمان الأفريقى والآسيوى، للضغط من أجل الوقف الفورى للقصف الجوى على السوريين، من أى جهة كانت، حقنا لسيل الدماء الجارى فى الأراضى السورية من النساء والأطفال والشيوخ والأبرياء، كما طالبهم بالدفع نحو عون وإغاثة اللاجئين السوريين، وتطبيق الاتفاقيات الدولية الخاصة برعاية اللاجئين وحمايتهم.

جاء ذلك فى رسائل خاطب فيها الجروان اليوم رؤساء تلك البرلمانات، وقال الجروان : إن البرلمان العربى إذ يدعم بقوة المسار الحالى للمفوضات للوصول إلى حل سلمي للأزمة، فإنه يطالب بفرض الوقف الفورى لإطلاق النار والقصف الجوى تزامنا مع هذه المفاوضات، وخاصة من قبل النظام السورى والجهات الداعمة له.

واعتبر الجروان أن ذلك أقل ما يمكن بذله فى الوقت الحالى تمهيدا لجهد دولى جاد وحازم لإنهاء معاناة السوريين، وتحقيق طموحاتهم فى الأمن والسلام والحرية.

كما اكد أن البرلمان العربى على أتم الاستعداد للعمل مع هذه البرلمانات من أجل هذا الجهد الدولى الجاد وبما يخدم مصلحة الشعب السورى والأمن والسلام فى سوريا والعالم أجمع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة