إيطاليا تسمح بانطلاق الطائرات الأمريكية من صقلية لشن هجمات على داعش ليبيا

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 12:52 م
إيطاليا تسمح بانطلاق الطائرات الأمريكية من صقلية لشن هجمات على داعش ليبيا داعش ليبيا
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، الأمريكية، الثلاثاء، أن إيطاليا وافقت- دون إعلان - على انطلاق طائرات أمريكية بدون طيار من قاعدة جوية فى صقلية، لشن عمليات عسكرية ضد تنظيم داعش فى ليبيا وأنحاء شمال أفريقيا.

وقال مسئولون أمريكيون، إن الحكومة الإيطالية وافقت الشهر الماضى بالبدء فى انطلاق طائرات أمريكية بدون طيار من قاعدة فى صقلية، لشن هجمات على تنظيم داع شفى ليبيا وشمال أفريقيا، فى تقدم لواشنطن بعد أكثر من عام من المفاوضات.

وأوضح المسئولون أن الضوء الأخضر الذى منحته روما لواشنطن جاء مشروطا، حيث تقتصر مهام الطائرات بدون طيار على الدفاع لحماية قوات العمليات الخاصة الأمريكية فى ليبيا وخارجها.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسئولى الولايات المتحدة يحاولون إقناع الحكومة الإيطالية بالسماح باستخدام الطائرات بدون طيار، التى توجد بمحطة سيغونيلا الجوية البحرية فى جزيرة صقلية، فى عمليات هجومية مثل تلك التى شنتها القوات الأمريكية، الجمعة، على معسكر تدريب لداع شفى صبراتة، العملية التى أسفرت عن مقتل أكثر من 30 من عناصر التنظيم الإرهابى.

وتضيف أن فى محادثات خاصة، العام الماضى، رفض المسئولون الإيطاليون تلك الخطوة، خوفا من إشعال المعارضة الداخلية المناهضة للحرب، خاصة فى الحالات التى يمكن أن يتم فيها توجيه اللوم للإيطاليين لسقوط ضحايا مدنيين.

صحيفة وول ستريت جورنال









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة