بالصور.. وزير الرى يشارك فى احتفالية يوم النيل بكينيا

الإثنين، 22 فبراير 2016 05:48 م
بالصور.. وزير الرى يشارك فى احتفالية يوم النيل بكينيا وزير الرى يشارك فى يوم النيل
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، فى احتفالية يوم النيل التى أقيمت اليوم بكينيا، احتفالاً بيوم ميلاد مبادرة حوض النيل، رغم تجميد مصر لعضويتها فى المبادرة منذ سنوات، بسبب التوقيع المنفرد على اتفاقية عنتيبى.

حسام مغازى ، احتفالية يوم النيل ، كينيا (1)

وحضر مغازى الحوار الاستراتيجي، بين الخبراء الفنيين بدول حوض النيل، بما فيهم الخبراء المصريين، وشركاء التنميه "المانحيين" برئاسة البنك الدولى، وذلك لبحث طلبات مصر لعودتها مرة أخرى للمبادرة بعد توقفها لسنوات نتيجة التوقيع المنفرد من قبل عدد من دول الحوض على اتفاقيه "عنتيبى" التى تتحفظ دولتى مصر والسودان على بعض بنودها.

حسام مغازى ، احتفالية يوم النيل ، كينيا (2)

وعقد الدكتور حسام مغازى، حسب بيان اليوم، اجتماعات ثنائية مع وزراء المياه من كل من "أوغندا وكينيا والكونغو والسودان" لبحث سبل التعاون المشترك معهم.

حسام مغازى ، احتفالية يوم النيل ، كينيا (3)

أكد مغازى أن مصر تحرص علي المشاركة الفعالة والتواجد المستمر باجتماعات مجلس وزراء دول حوض النيل و كذا اجتماعات الحوار الاستراتيجي مع المانحين دعماً للتوجه المصرى نحو دعم العلاقات الطيبة و تنمية التعاون المثمر و البناء مع الدول الافريقية بصفة عامة و دول حوض النيل بصفة خاصة.

حسام مغازى ، احتفالية يوم النيل ، كينيا (4)

الجدير بالذكر أنه فى عام 1999, بدأت 9 دول من دول حوض نهر النيل بتأسيس مبادرة حوض نهر النيل التى تهدف إلى تحقيق الرؤية المشتركة "التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة من خلال الاستخدام العادل والمنصف للموارد المائية المشتركة فى حوض نهر النيل".

حسام مغازى ، احتفالية يوم النيل ، كينيا (5)

حسام مغازى ، احتفالية يوم النيل ، كينيا (6)

حسام مغازى ، احتفالية يوم النيل ، كينيا (7)

حسام مغازى ، احتفالية يوم النيل ، كينيا (8)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة