استطلاع رأى..النساء فوق عُمر الخمسين يشعرن بثقة أقل فى أنفسهن

الخميس، 18 فبراير 2016 11:00 ص
استطلاع رأى..النساء فوق عُمر الخمسين يشعرن بثقة أقل فى أنفسهن المرأة بعد عُمر الخمسين
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف استطلاع رأى جديد أن النساء اللائى يتجاوزن عُمر الخمسين يشعرن بأن ثقتهن فى أنفسهن أقل بكثير من المعتاد، وهو ما أوضحه التقرير المنشور فى "تيليجراف" والذى أفاد أن نسبة النساء التى تشعر بهذا الأمر تتجاوز الـ50% تقريباً.
أشار التقرير أن هذا الاستطلاع تم إجرائه على نسبة كبيرة من النساء فى بريطانيا واللائى تجاوزت عُمر الخمسين، وتم التوصل أن هناك تراجع كبير فى مستوى الثقة بالنفس، فأربعة فقط من أصل 10 أكدن أنهم يشعرن بالثقة سواء على مستوى شكل الجسد أو المظهر بشكل عام.
هذه النسبة التى لفتت الأنظار أن هذا الشعور الذى تسلل إلى النساء اللاتى تجاوزن الخمسين، بسبب التجاهل الغريب لهن من قبل وسائل الإعلام ومجلات الموضة المختلفة، التى لا تجعلهن يشعرن بالثقة فى أنفسهن، أو حتى تساعدهن على الاستمتاع بهذا الوقت من العُمر.
استطلاع الرأى كذلك لم يكتفى برصد شعورهن وفقدان الثقة الذى تسلل إليهن، بل رصد كيف تفكر المرأة التى تجاوزت الخمسين بشأن شكلها أو جسدها أو غيرها من هذه الأمور التى ربما تعيد لها الثقة من جديد، حيث وجد أن هناك 25 % تقريباً من النساء يفكرن فى إجراء عمليات جراحية تجميل سواء فى البطن أو تكبير للثدى أو حتى لشد الوجه وإعادة له الشباب.
كما أشار التقرير فى النهاية أن النساء يشعرن ببعض المشاعر السلبية، التى تجعلهن معدومى الثقة تماماً، وعلى المجتمع أن يتهم بهم من جديد حتى لا يفقدوا الشعور بالحياة تماماً.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة