محافظ البحر الأحمر يستعرض تصميما لتطوير الغردقة من مكتب استشارى عالمى

الإثنين، 15 فبراير 2016 01:17 م
محافظ البحر الأحمر يستعرض تصميما لتطوير الغردقة من مكتب استشارى عالمى اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، صباح اليوم الاثنين، تصميما لتطوير وتجميل مدينة الغردقة من المكتب الاستشارى العالمى AECOM، المنفذ لعدد من المشروعات بعواصم ودول العالم، منها مكة المكرمة، لندن، أبو ظبى، والقاهرة وغيرها من المدن.

وأكد المحافظ، خلال استعراض التصميم، ضرورة مراعاة الزيادة السكانية المستقبلية ووضع تصميم معاصرمع الحفاظ على البيئة الخاصة بالمدينة، وتضمن التصور الذى قدمته الشركة تصميما يجعل المدينة ذات دخل اقتصادى لا يعتمد على السياحة فقط، والذى بدوره سيوفر فرص عمل، كما اهتم التصميم بتدوير الساحل والاهتمام بالموانئ.

وأشار المحافظ، فى بيان له اليوم، إلى أنه يتم حاليا تنفيذ مشروعات تمتد لعشرات السنوات، حيث سيتم إنشاء منطقة سكنية جديدة على مساحة 100 ألف متر مربع شمال مدينة الغردقة، كما سيتم الامتداد غربا مما يساهم فى التوسع وتقيل التكدس السكانى، والذى يضيف تنوعا سياحيا لها، حتى لا تنصب على السياحة الشاطئية فقط.

وأكد المحافظ أنه سيتم وضع الرؤية المستقبلية لمدينة الغردقة، والبدء فى التنفيذ لتكون مدينة مرسى علم هى المدينة القادمة التى يتم تطويرها وتجميلها، نظرا لموقعها السياحى المتميز والذى لا يقل أهمية عن مدينة الغردقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة