حافظى على شخصيتك بعد الخطوبة .. 4 قرارات ما تخديهاش بعد "الدبلة"

الأحد، 14 فبراير 2016 04:00 ص
حافظى على شخصيتك بعد الخطوبة .. 4 قرارات ما تخديهاش بعد "الدبلة" بعد الخطوبة
كتبت دعاء العطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكثير من الفتيات يفعلن بعض الأشياء الخاطئة بمجرد ارتباطهن، وأكثرها يكون إذعانًا وتنفيذًا لأوامر شريك المستقبل، الذى يُصدر تعليماته لفتاة لا تملك سوى أن تستجيب، خوفًا على غضبه، وتجنبًا لخسارته .. ولكن من لا يقبلك كما أنتِ، فهو شخص لا يقدرك، وإن قمتِ بتغيير كل ما كان يميزك (دون اقتناع منكِ)، فماذا سيتبقى لكِ من نفسك وشخصيتك؟ .. ماذا سيتبقى لكِ إن نفذتِ أوامره ثم انتهى الأمر باختفاء شخصيتك المستقلة، ثم لم تكتمل الزيجة فى نهاية الأمر.. لا تفعلى شيء دون اقتناع .. ولا تربطِ تغييرك برجل من السهل أن يتخلى عنكِ فى أى لحظة.


متمسحيش كل الفريندز الولاد اللى عندك


الكثير من الرجال أول ما يطلبونه من الفتاة هى أن تقوم بمسح جميع أصدقائها "الولاد" من على "فيسبوك"، ويبررون ذلك بأشياء كثيرة، كالغيرة، الحب، ستكثر المبررات .. وستجدين نفسك تقتنعين رويدًا رويدًا، اثبتِ على موقفك، فهو أحبك .. وقام بخطبتك وهو يعرف جيدًا عدد الفريندز "الولاد"، وتذكرى أنكِ ناضجة بالقدر الكافى الذى يجعلك ترسمى حدودك.


متغيريش طريقة لبسك


اختيارك لملابسك هو جزء من شخصيتك، شيئًا ما يجب أن يتغير بالداخل ليظهر ذلك على الخارج، فمظهرك الخارجى أنتِ فقط من تحددينه، إلا إذا شعرتِ أنكِ بحاجة إلى تغييره بعد اقتناع ومشاورة مع النفس، تذكرى أن التغييرات التى تحدث بإملاء الآخرين علينا، دون رغبة منا أو اقتناع سرعان ما تحولنا لمسوخ.


متحطيش صورته "بروفايل بيكتشر"


كثير من الفتيات يقمن عندما يتزوجن أو يتم خطبتهن، بوضع صورة خطيبهن كصورة شخصية لها هي. أنتِ أنثى .. إن أردتِ وضع صورة شخصية، فيجب أن تكون صورتك أنتِ، أو على الأقل صورة تجمعك به، لكن أن تضعى صورة خطيبك فقط، هذا لا يعنى سوى أنك اختزلتى نفسك فيه.


متغيريش إسمك على "فيسبوك"


الكثير من الفتيات خاصة المتزوجات منهن، بمجرد زواجهن، تقوم بتغيير إسمها لإسم آخر مستعار .. وهذا التصرف لا يُفهم له أى مبرر، فماذا سيحدث إن قمتِ بالدخول على مواقع التواصل الاجتماعى بإسمك الحقيقى؟!.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة