الأحزاب السياسية تدين انقلاب قطار بنى سويف.. مستقبل وطن: استمرارا لتدنى الخدمات.. "الشعب الجمهورى": يجب إقالة وزير النقل.. "تيار الاستقلال" يطالب بفتح تحقيق عاجل .. و"المحافظين": الإهمال أسقط المنظومة

الخميس، 11 فبراير 2016 05:54 م
الأحزاب السياسية تدين انقلاب قطار بنى سويف.. مستقبل وطن: استمرارا لتدنى الخدمات.. "الشعب الجمهورى": يجب إقالة وزير النقل.. "تيار الاستقلال" يطالب بفتح تحقيق عاجل .. و"المحافظين": الإهمال أسقط المنظومة حادث قطار بنى سويف
كتب إسلام سعيد – محمد عطية – سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت عدد من الأحزاب السياسية، انقلاب قطار بمزلقان الشناوية، فى مركز ناصر بمحافظة بنى سويف، الذى أدى إلى وقوع عدد كبير من الإصابات والذى بلغ إصابة 70 شخصا دون وفيات، مؤكدين استمرارا لتدنى مستوى الخدمات، مطالبين بإقالة وزير النقل وفتح تحقيق عاجل فى الحادث، وصرف تعويضات مجزية للمصابين الذين لا ذنب لهم إلا أنهم ضحايا الإهمال والتراخى.

مستقبل وطن: استمرارا لتدنى مستوى الخدمات


أدان حزب مستقبل وطن، برئاسة محمد بدران، حالات الفشل المستمرة والمتواصلة فى منظومة السكك الحديدية والتى تؤدى يوميًا لاستشهاد العشرات والمئات من المواطنيين الأبرياء الذين لا ذنب لهم سوى فقرهم ولجوئهم لوسائل المواصلات العامة.

ومن جانبه، قال أشرف رشاد، الأمين العام، فى بيان صادر عن الحزب، أن ما حدث اليوم، الخميس، من انقلاب قطار 993 المميز القادم من محافظة الأقصر والمتجه إلى القاهرة الذى أسفر عن إصابة ما يزيد عن 100 شخص، هو استمرار لتدنى وفشل تلك المنظومة ويثبت أن إدارة المنظومة ليست على قدر تحمل تلك المسئولية العظمى من أرواح الأبرياء.

وشدد الأمين العام للحزب، على ضرورة القيام بتعديل وتغيير شامل فى المنظومة على وجه السرعة، بداية من عامل المزلقانات كبير السن، بالإضافة إلى تغيير المزلقانات اليدوية المتهالكة والتى لا توجد سوى بمصر، وضبط حركة القطارات وعمل متابعات دورية عليها بشكل كامل ومستمر.
وحمل الأمين العام للحزب، منظومة السكك الحديد المسئولية كاملة غير منقوصة فى التسبب فى إصابة أو استشهاد المواطنين بسبب تقاعسهم عن أداء دورهم المنوط.

الشعب الجمهورى يطالب بإقالة وزير النقل


طالب المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى، بإقالة وزير النقل، باعتباره المسئول عن إدارة مرافق النقل بالدولة، وذلك بعد حادث قطار القاهرة أسوان، والذى وقع اليوم عند مدينة بنى سويف وأدى لإصابة 70 مواطنا.

وقال رئيس حزب الشعب الجمهورى فى بيان له: "من الواضح أن هذه المرافق تعانى من الإهمال الجسيم الذى لا يقل فى خطورته عن الفساد، وقد تعددت الحوادث الجسيمة فى الفترة الأخيرة، حادث قطار العياط وطريق الكريمات وانهيار كوبرى سوهاج قبل تشغيله.
وأكد عمر أن هذه الحوادث الأخيرة التى أدت إلى إراقة دماء المصريين، يعبر بشكل لا يقبل الشك عن إهمال كبير وتراخ فى انضباط المؤسسات المسئولة عن مرافق النقل بالبلاد، ما يستدعى اتخاذ إجراءات رادعة وحازمة تبدأ من أعلى مسئول عن إدارة هذه المؤسسات، مؤكدا أن حياة المصريين يجب الحفاظ عليها.

"تيار الاستقلال" يطالب بفتح تحقيق عاجل ‎


استنكر أحمد الفضالى، رئيس تيار الاستقلال، حادث انقلاب قطار الصعيد فى بنى سويف، الذى أدى لإصابة أكثر من 70 راكبا تم نقلهم للمستشفيات القريبة.
وطالب "الفضالى" فى تصريحات صحفية بفتح تحقيق عاجل فى الحادث، وصرف تعويضات مجزية للمصابين الذين لا ذنب لهم إلا أنهم ضحايا الإهمال والتراخى. وشدد رئيس تيار الاستقلال، على أنه حذر مرارا وتكرارا من خطورة استمرار حوادث القطارات وحوادث الطرق، موضحا أن الأمر يكاد يكون ظاهرة مزمنة لا حل لها.
ودعا "الفضالى"، وزير النقل ورئيس هيئة السكك الحديدية ومجلس الوزراء للاجتماع العاجل والخروج برؤية شاملة لحل كارثة حوادث القطارات بشكل نهائى.

المحافظين: منظومة النقل فى مصر فى انهيار بسبب الإهمال


أكد أحمد حنتيش، المتحدث الرسمى لحزب المحافظين أن منظومة النقل فى مصر فى انهيار مستمر بسبب الإهمال وسوء التخطيط وضعف الموارد المالية، مضيفا أن حادث بنى سويف وطبقا للمعلومات الأولية يعكس مدى الإهمال الجسيم والاستهانة بأرواح المواطنين فى مرفق السكك الحديدية بمصر.
وأضاف حنتيش أن الحزب تقدم ببيان عاجل للبرلمان منذ عشرة أيام بعد وقوع حادث مزلقان العياط، خاصة فى ضوء وجود إحصائيات تؤكد أن متوسط حوادث القطارات 600 حادث سنوياً، وهو الأمر الذى يتطلب وقفة حاسمة من أجل انقاذ حياة المصريين وتقديم خدمة تليق بهم.
وحول تصريحات وزارة النقل بإسناد إدارة السكك الحديدية لشركات أجنبية، أكد حنتيش أن الحزب لن يتعامل مع تلك التصريحات الا عندما تتقدم الحكومة بخططتها بشكل رسمى إلى البرلمان، وفى ذلك الحين ستضع اللجنة المشكلة فى الحزب لدراسة خطة الحكومة توصيتها فى تلك الملفات قبل رفعها للهيئة البرلمانى.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. أوناش السكك الحديدية ترفع إحدى عربات قطار بنى سويف


-المرور: طرق بنى سويف تعمل بكفاءة وحادث القطار لم يُعيق الحركة المرورية


-النقل تعلن خروج 49 مصابا من المستشفيات بحادث تصادم قطار بنى سويف


-المعاينة الأولية: تجاوز سرعة قطار بنى سويف والسير بخط التخزين سبب الحادث


- النقل: 70 مصابا فى انقلاب قطار بنى سويف وخروج 17 من المستشفى


- السكة الحديد تحمل سائق قطار بنى سويف مسئولية الحادث لتجاوزه السرعة


- وزير النقل يتابع حادث انقلاب قطار بنى سويف.. واستمرار توقف قطارات الصعيد


- بالفيديو والصور.. أوناش "السكك الحديدية" تبدأ رفع قطار بنى سويف


- بالفيديو والصور. تفاصيل حادث انقلاب قطار بنى سويف.. اصطدم بحاجز خرسانى أدى لسقوط العربة الأولى.. الدفع بـ41 سيارة إسعاف لنقل 71 مصابًا للمستشفيات.. توقف حركة القطارات بخط الصعيد.. الصحة تؤكد: لا وفيات











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة