بعد هاشتاج "هتربى ابنك ازاى"..6 دروس فى التربية اتعلمها من فيلم "نيمو"

الإثنين، 01 فبراير 2016 09:00 ص
بعد هاشتاج "هتربى ابنك ازاى"..6 دروس فى التربية اتعلمها من فيلم "نيمو" لقطة من فيلم "البحث عن نيمو"
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لأن أفلام الكارتون أحيانًا ما تعلمنا ما لم نتعلمه فى الحياة ولا من خلال آبائنا، ولأن تربية الأطفال ليست بالمهمة السهلة، يمكنك أن تستعين بهذه الدروس الست من فيلم "البحث عن نيمو" فى تربيتك لأطفالك، ولا تتعامل معه باعتباره مجرد فيلم تشاهده لتمضية الوقت بصحبة طفلك..

لا تبالغ فى حماية أطفالك..

هل تذكر هذا الحوار بين "مرهف" والد نيمو، والسمكة دورى ؟ "مرهف: أنا وعدت ابنى ان مافيش حاجه حتحصل له.
دوري: ياه! ده وعد غريب أوي. مرهف: ايه؟ دوري: أصل ماينفعش مافيش حاجه حتحصل له. ماينفعش تمنع عنه كل حاجه تحصل له. تبقى عيشه مملة أوى".


هذه الحقيقة التى يجب أن يدركها كل الآباء الذين يبالغون فى حماية أطفالهم ويعجزون عن استيعاب حقيقة أنه لن يمكنهم حماية أطفالهم للأبد، يجب أن تتقبل ذلك وتسمح لأطفالك بأن يندمجوا فى الحياة ويخوضوا بعض المخاطر.

أخبرهم أنك تحبهم..

لا تنتظر أن تضعك الحياة فى موقف صعب حتى تخبر أطفالك أنك تحبهم دائمًا، هذا يعزز ثقتهم بنفسهم ويعزز قوة العلاقة بينكم.

"فقط استمر فى السباحة"

درس مهم تحتاج أن تعلمه لأطفالك، ففى بعض الأحيان كل ما يجب عليهم أن يفعلوه فى الحياة ليحافظوا على حياتهم هو المواصلة فى التقدم للأمام والاستمرار فى "السباحة".

اسمح لهم بمغادرة منطقة الراحة..

لأنه لن يمكنك أن تبقى طوال الوقت حول أطفالك ومعهم ولن يمكنك أن تحبسهم فى فقاعة آمنة بعيدًا عن أى خطر، عليك أن تسمح لهم بأن يغادروا منطقة الأمان والراحة الخاصة بهم من وقتٍ لآخر، ويجربوا أشياء جديدة ويحتكوا بمصاعب الحياة كى يتعلموا كيف يصبحون أقوى.

علمهم تقبل المساعدة..

علم أطفالك أهمية تقبل المساعدة من الآخرين، والتعاون مع الآخرين والعمل ضمن فريق، وعلمهم أنهم لن يمكنهم تحقيق إنجازات كبيرة فى الحياة مالم يكونوا أكثر مرونة.

لا تجعلهم نسخة منك


خطأ كبير يقع فيه الآباء دائمًا استعرضه الفيلم وحذر منه، وهو محاولات الآباء لقولبة أطفالهم ليكونوا مجرد نسخة مكررة منهم ويصبحون مجرد شخص آخر يشبه العشرات فى هذا العالم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة