مصادر: جهات التحقيق تسلمت تقارير حول ثروة مبارك بـ11 مليار جنيه فى الخارج

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 07:12 م
مصادر: جهات التحقيق تسلمت تقارير حول ثروة مبارك بـ11 مليار جنيه فى الخارج الرئيس الأسبق حسنى مبارك
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر، أن جهات التحقيق بشأن ثروات رموز نظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك، تسلمت مؤخرا تقارير الأجهزة الرقابية والخبراء بشأن ثروات "مبارك" وأسرته.

 

وأوضحت المصادر، أن هذه التقارير تعد نهائية حول فحص عناصر الذمة المالية لكل من مبارك وأفراد أسرته، والتى تتضمن من خلالها تحديد مصير القضايا المتهم فيها باستغلال النفوذ والحصول على مكاسب بطريقة غير مشروعة.

 

وقالت إن أسرة مبارك لم تتقدم بطلبات تصالح لجهات التحقيق بشأن ما حصلت عليه من أموال بزعم أنها لم ترتكب الاتهامات المنسوبة إليها، مشيرة إلى أن جهات التحقيق تتخذ إجراءاتها حيال القضايا المتهمين فيها خلال أيام سواء بالإحالة أو الحفظ.

 

وأوضحت المصادر، أن التقارير الخاصة بالرئيس الأسبق أكدت امتلاكه لعدد من الممتلكات العقارية والأموال السائلة والمنقولة فى عدد من الدول الأجنبية  تقدر بنحو 11 مليار جنيه.

 

وذكرت المصادر، أن التقارير تضمنت استعانة مبارك ونجليه علاء وجمال، بعدد من الخبراء الاقتصاديين والمصرفيين فى نقل الأموال إلى الخارج عبر شركات "أوف شور" وحسابات سرية متعددة ومركبة حتى يصعب على جهات التحقيق التوصل اليها أو تعقبها، إلا أن مكاتب التحريات التى استأجرتها جهات التحقيق خلال الفترة من 2011 وحتى 2012 تمكنت من رصد حجم الأموال التى هربها مبارك للخارج.

 

وأشارت إلى أن حصر أموال وثروة مبارك فى الداخل انتهى من قبل خبراء وزارة العدل الحسابيين والزراعيين والمهندسين، والتى تبين من خلالها امتلاك مبارك لشقق وفيلات وشاليهات وحسابات بنكية وقطع أراضى فضاء وزراعة بجانب عدد من السيارات، مضيفة أن هذه الممتلكات تحت الحراسة والتحفظ حتى الآن.

 

وقالت التقارير، إن مصادر دخول مبارك منذ أن كان فى القوات المسلحة وحتى توليه منصبه كرئيس للبلاد لا تتناسب مع ما يمتلكه من ثروة وهو ما يثبت استغلال نفوذه فى الحصول على مكاسب غير مشروعة باستغلال النفوذ، مشيرة إلى أن جهات التحقيق ستقوم بالفصل فى قضية مبارك قريبا، وأن سبب التأخير في إحالتها للجنايات هو حجم الثروة الضخمة التى يمتلكها هو وأسرته والطرق التى اتبعها فى إخفاء أمواله.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

إن ربك لبالمرصاد

إن ربك لبالمرصاد

عدد الردود 0

بواسطة:

hosny

طبعا براءه

مبارك اعطى مميزات كتيره للقضاه وطبعا لايمكن يعضوا فيه00 وكل ده مصيره البراءه ومت بغيظك ياشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

في المشمش

طبعا المستخبي اكتر من كدة بكتير .الراجل استعان بخبراء و عصابات في تهريب الاموال و طبعا القضاء مش هيقدر عليهم . ابقوا قابلوني لو اخدتوا مليار واحد من ال 11

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسين

( معالى السيد /النائب العام )

معالى السيد النائب العام مبارك سرق مصر ونرفع لسيادتكم ألأمر................................................................................................

عدد الردود 0

بواسطة:

بسنت الشريف

اعلن انفصالى عن حركة "اسفين ياريس"

بصراحة انا كنت واحدة من حركة "اسفين ياريس" وياما شاركت بوقفات امام مستشفى المعادى الغسكرى فى عز البرد والحر 0 وكنت دائما على قناعة بان الرئيس مبارك مظلوم وانه لايملك الا ارصدته المعلنه فى مصر0 اما وان هناك تقارير رسمية من دول اجنبية تثبت ان له حسابات سرية بل حاول هو وعلاء وجمال على اخفائها 0 ولثقتى الكبيرة فيما ينشر باليوم السابع 0 لذلك اعلن انفصالى عن حركة "اسفين ياريس" تماما للعودة لصفوف جموع هذا الشعب المضار وتحيا مصر تحت قيادة الرئيس السيسى.

عدد الردود 0

بواسطة:

زيكو

و ما خفى كان أعظم

على كده شغلانة اللائيس طلعت بتكسب كثييييييييييييييييييييير قوى !

عدد الردود 0

بواسطة:

مقهور

الي رقم 5

اصحوا من الوهم انتوا لسة بتقولوا عليه ريس . امال ال 3 اللي جم بعده يبقوا ايه عدلي و مرسي و السيسي. باقترح تقولوا له يا كبير او يا نجم او يا زعيم ..زعيم العصابه ههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

زيكو

اتارى الكفن طلع لع جيوب

ييا ترى برضه أسقين يا ريس !

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كامل

جرائم مبارك

من الجرائم التى لا تغتفر لمبارك علاوة على قضية القصور ة وثروتة الحرام و انة ذبح القطاع العام ودمر التعليم والصحة حتى المصانع التى بنيت فى عهدة ماهى الا عبارة عن تجميع لمنتجات مستوردة يعنى البلد بلا انتاج حقيقى مبارك جعل حياتنا كلها مسخ وجعلنا شبه دولة

عدد الردود 0

بواسطة:

الجزار

اكيد حرامى

الى الاخت بسنت انا لا الومك على انضمامك لحركة اسفين ياريس من قبل ان تعرفى حقيقة هذا الرجل ولكن نحسبها بالمنطق ونسال انفسنا هذا هو حال مصر فى 30 عام هو حكم هذا الحرامى المحتال 30عام من الاستقرار بلا حروب او مشاكل من هنا وهناك فيصبح حالها هكذا دعينا عن انه حرامى ام لا فهذا هو وضع بلد واهلها يعانون اشد المعاناه اثناء فترة توليه لا تنميه حقيقيه ولا تعليم حقيقى واستقطاب مساعدين له من افشل عقول مصر اين سيناء لمدة 30 عام لانعرف منها شيئ سوى قصره هو فى شرم الشيخ اين التنميه فى الجهه الغربية لمصر اوصعيدها فلا تجدى شيئ حتى وان لم يكن سارق لهذا البلدفكان لابد وان يرحل باى طريقة كانت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة