بالصور.. أشرف رضا: لوحات أحمد فريد جريئة فى اللون والحجم

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 12:22 م
بالصور.. أشرف رضا: لوحات  أحمد فريد جريئة فى اللون والحجم الفنان أشرف رضا فى المعرض
كتبت بسنت جميل تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال  الفنان التشكيلى أشرف رضا، رئيس مؤسسة أراك للفنون، إن معرض "خلف الأبواب المغلقة" للفنان أحمد فريد مبتكر جدا من حيث التقنية والإبداع الفنى.

وأوضح أشرف رضا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الفنان أحمد فريد بدأ مشواره الفنى هاويا أولا، ثم احترف العمل الفنى لأنه يملك أسلوبا خاصا، من حيث تقنيات العمل.

2
 وأضاف أشرف رضا، أن "فريد"  يعمل فى ثلاثة محاور، محور خطى ومحور  يعتمد كثافة الألوان، والمحور الثالث عبارة عن الحذف أو الإضافة فى لوحاته، مشيرا إلى أن الألوان معبرة عن موضوع كل لوحة.

 ولفت "رضا" إلى أن الفنان أحمد فريد أضاف هذا العام فى معرضه خلف الأبواب المغلقة، بعض الألوان الأخرى مثل الفضة والذهب، متابعا أن من مميزات أعمال أحمد فريد تقديمه لأعمال فنية كبيرة الحجم وهذه الميزة يخشاها العديد من الفنانين، لكن لديه جرأة كبيرة فى استخدام الحجم واللون معا.

 وأشار أشرف رضا إلى أن الفنان أحمد فريد يقدم أعمالا تجريدية وتعبيرية، مضيفا أن أحمد فريد يتميز باستخدام طبقات لونية حتى يتمكن من خلالها من إيصال المفهوم والمعنى للجمهور.

3
 وقالت شروت شفيق، مدير جاليرى سفر خان بالزمالك، إنها هى التى اختارت عنوان معرض خلف الأبواب المغلقة، للفنان أحمد فريد.

 وأوضحت شروت، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنها شاهدت فى لوحات أحمد فريد تكدسا للمبانى فوق بعضها بشكل مثير للانتباه فهو معنى بالمناطق العشوائية.

 وأضافت "شروت" أن اختيار عنوان معرض خلف الأبواب المغلقة، يرجع إلى أن الأسرة المصرية سواء كانت المبانى راقية أو فقيرة معنية بأشياء واحدة وهى التعليم والصحة والمستقبل وبهموم المجتمع كله.

 ولفتت "شروت" إلى أن لوحات أحمد فريد تقدم تكدس المبانى العشوائية على حساب النيل الذى يعتبر شريان الحياة، فمن غير النيل لن نتمكن من العيش، مضيفة أن المعرض عبر بشكل جيد عن القاهرة الفوضوية، حيث إنه رصد شكل الشوارع المليئة بالتكدس والاختناق المرورى لكن لا تزال مصر جميلة بشعبها الذى لا يزال على قلب رجل واحد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة