الصندوق الاجتماعى للتنمية يقيم ورشة عمل لآليات التخطيط التسويقى

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 01:47 م
الصندوق الاجتماعى للتنمية يقيم ورشة عمل لآليات التخطيط التسويقى نفين جامع الأمين العام للصندوق الاجتماعى
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد الصندوق الاجتماعى للتنمية حلقة نقاشية اليوم مع ممثلى الجهات المعنية بالتسويق والعلامات التجارية للمنتجات المصرية بتجمع الأثاث والسجاد اليدوى، بهدف وضع تصور مبدئى لكيفية عمل علامة تجارية تميز التجمعين المستهدفين وتساعد على الترويج لهما وتسويقهما فى الداخل والخارج.

ونظم الصندوق الاجتماعى للتنمية ورشة عمل لمناقشة أهمية التخطيط التسويقى والعلامات التجارية للمشروعات الصغيرة و للتجمعات الإنتاجية الطبيعية بشكل خاص شارك فيها ممثلين من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار و نقطة التجارة الدولية و غرفة صناعه منتجات الاخشاب والمجلس التصديرية للأثاث ومركز تكنولوجيا المنسوجات و مركز التصميمات والموضة واتحاد الصناعات المصرية .

يأتى ذلك فى إطار حرص الصندوق الاجتماعى للتنمية على رفع الكفاءة الإنتاجية والتسويقية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر مما يساعد هذه المشروعات على الاستمرار والتطور واستيعاب المزيد من فرص العمل

وتأتى تلك الورشة ضمن أنشطة مشروع دعم التجمعات الإنتاجية الطبيعية الممول من بنك التنمية الأفريقى، والذى يهدف إلى توفير بيئية تنظيمية مناسبة للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التى تتواجد فى تجمعات انتاجيه طبيعية مثل تجمع فوة للكليم اليدوى بكفر الشيخ – تجمع الاثاث بدمياط -  تجمع السجاد اليدوى وذلك بغرض زيادة مساهمة تلك المشروعات فى التنمية الاقتصادية ورفع انتاجيتها وقدراتها التصديرية.

وأكدت نيفين جامع الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية على أهمية مشروع دعم التجمعات الإنتاجية الطبيعية فى تشجيع أصحاب المشروعات على العمل بشكل جماعى لمجابهة التحديات التى تواجه هذه التجمعات ومن اهمها تطوير منتجاتها بما يتناسب مع احتياجات السوق فى مصر او خارجها وتسويق  وترويج هذه المنتجات بعد تسعيرها بشكل مناسب. وأشارت الى أهمية دعم هذه التجمعات الإنتاجية الطبيعية والمحافظة على الصناعات التى اشتهرت بها مصر لعقود طويلة وتحفيز  الشباب على اتقان هذه الصناعات والعمل فيها لما لذلك من أهمية اقتصادية وثقافية وحفاظا على الامتداد الصناعى لهذه الحرف التى قاربت على الاندثار. وأضافت ان المرحلة القادمة ستشهد اهتماما كبيرا من الصندوق بتقديم حزمة متكاملة من الخدمات المالية وغير المالية للمشروعات بهدف رفع انتاجيتها وتأهيلها للتصدير.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة