بالصور.. مؤتمر "الأزهر والحوار المجتمعى للشباب" فى مطروح برعاية الإمام الأكبر ومشاركة الكنيسة والقيادات الشعبية.. والمحافظ: اللقاء تنفيذا لتوجيهات الرئيس ويؤكد حرصه على تبنى ودعم دور الشباب

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 05:53 م
بالصور.. مؤتمر "الأزهر والحوار المجتمعى للشباب" فى مطروح برعاية الإمام الأكبر ومشاركة الكنيسة والقيادات الشعبية.. والمحافظ: اللقاء تنفيذا لتوجيهات الرئيس ويؤكد حرصه على تبنى ودعم دور الشباب مؤتمر الأزهر بمطروح حول الحوار المجتمعي للشباب نحو مستقبل أفضل
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


مؤتمر "الأزهر والحوار المجتمعى للشباب" فى مطروح... by youm7

عقد بقاعة المجلس الشعبى لمحافظة مطروح، اليوم الثلاثاء، مؤتمر "الأزهر والحوار الوطنى المجتمعى.. نحو مستقبل أفضل للشباب" تحت رعاية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، حول أهمية بناء الإنسان ودور الشباب فى البناء والتنمية، والإجابة على تساؤلات شباب مطروح من خلال الحوار والمناقشة، وذلك فى إطار دور الأزهر الشريف كمنارة للعلم والوسطية والاعتدال الفكرى والتأكيد على أهمية محافظة مطروح الإستراتيجية والتنموية كمحافظة حدودية.


مؤتمر الأزهر بمطروح حول الحوار المجتمعى للشباب نحو مستقبل أفضل
 

مؤتمر الأزهر بمطروح حول الحوار المجتمعى للشباب نحو مستقبل أفضل
 

 شارك فى المؤتمر اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، وعدد من أساتذة جامعة الأزهر والقس متى زكريا عن كنيسة مطروح ونواب البرلمان والعمد والمشايخ والشباب والمرأة بالمحافظة.


محافظ مطروح خلال كلمته بمؤتمر الأزهر للحوار المجتمعى
 

محافظ مطروح خلال كلمته بمؤتمر الأزهر للحوار المجتمعى
 

أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، خلال كلمته أن مؤتمر الحوار المجتمعى للشباب تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، يأتى تنفيذاً واستكمالاً لما أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بفكره السباق دائما وتبنيه ودعمه لدور الشباب من خلال اعتبار عام 2016 هو عام الشباب.


منصة المؤتمر تضم المحافظ ورجال الأزهر وقيادات مطروح
 

منصة المؤتمر تضم المحافظ ورجال الأزهر وقيادات مطروح
 

وقدم المحافظ الشكر لشيخ الأزهر، على اختيار محافظة مطروح كأولى محافظات الجمهورية لعقد المؤتمر بها، تأكيداً على الاهتمام الدائم من القيادة السياسية بها، وأشاد بأهمية المؤتمر الذى يهدف إلى كيفية النهوض بالوطن، الذى يجب أن يدعمه الشباب كأهم أعمدة بناء المجتمع، ولا يُمكن الاستغناء عنه، من خلال تحمل مسئوليتهم بوعى علمى ودينى مستنير من خلال المؤسسات الوطنية العلمية والدينية العريقة، وعلى رأسها مؤسسة الأزهر الشريف، بكل ما تحمله من تراث دينى مستنير من أجل مستقبل أفضل لوطننا.

وطالب محافظ مطروح بأن تكون قضية بناء الوطن وعزته هى أهم ما يشغل اهتمام الشباب، مع الإشادة بشباب مصر القدوة والمثل من القوات المسلحة الباسلة والشرطة المدنية، بما يضربونه من أروع الأمثلة فى التضحية والفداء لحماية الوطن ومقدساته ضد الفوضى والعنف ومواجهة الإرهاب، وكذلك الشباب المتحمسون لعملهم فى كافة الميادين نحو مستقبل أفضل، ويزرعون الأمل بعزيمة لا تلين وثقة فى غد مشرق، مع تمتع الشباب بروح المُنافسة الإيجابية والاعتماد على الذات، مع ضرورة تمسكهم بالاعتدال والموضوعية فى مُختلف القضايا التى يتعرض لها المجتمع، والابتعاد عن التطرف والتعصب بكل أنواعه وتبنى القضايا العلمية والاجتماعية والاقتصادية والخدمية الجديرة بالاهتمام والتى من شأنها رفعة وتقدم المُجتمع. فلا يقتصر دورهم على مجال مُحدد، مع فخرهم واعتزازهم بالهوية الوطنية والقومية.

وقدم القس متى زكريا، خلال كلمته، الشكر للأزهر الشريف على الدعوة وأشار إلى أن الوطن علم أهله الصدق والصبر فى مواجهة المحن، واستطاعوا العبور عبر تاريخهم إلى الرخاء، مؤكدا على ضرورة الإعداد الجيد للشباب من اجل مستقبل باهر لوطنهم، ليس بالكلام وإنما بالعمل.


جانب من رجال الدين خلال مشاركتهم فى مؤتمر الأزهر
 

جانب من رجال الدين خلال مشاركتهم فى مؤتمر الأزهر
 

ومن جانبهم أكد الشيخ سالم عبد العاطى مدير عام منطقة مطروح الأزهرية، والشيخ سعد ابو شيته رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح، وعبد الغنى فرج رئيس رابطة شباب مطروح، مهدى العمدة نائب مطروح النائب البرلمانى، على ما تتمتع به محافظة مطروح من أمن وأمان وقيادة واعية ساهمت فى تنمية المحافظة ونهضتها.


وقوف المشاركين فى مؤتمر الأزهر مع عزف السلام الوطنى فى بداية المؤتمر
 

وقوف المشاركين فى مؤتمر الأزهر مع عزف السلام الوطنى فى بداية المؤتمر
 

ونقل الدكتور أحمد الصاوى أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر رسالة الإمام الأكبر لأهالى مطروح والتى أكد فيها على أهمية دورهم مع تواجدهم على ثغر من أرض مصر العظيمة، التى حباها الله ورسوله بذكرها وفضائلها فى القرآن والسنة، فهى أرض الأمن والأمان، التى جعل الله لها سيفا هو القوات المسلحة، ودرعا هو الأزهر الشريف والكنيسة، مع تعظيم دورهما فى حفظ أمن الوطن فكريا وعقائديا، من خلال نشر التسامح والمحبة والمنهج الوسطى المعتدل، لذلك جاءت أهمية إطلاقه الحوارات المجتمعية مع الشباب تقديرا لدورهم.

كما أكد الدكتور أسامة هاشم الحديدى أحد أئمة الجامع الأزهر، على أن الإسلام انتشر بالمحبة والإقناع والتسامح وليس بالقوة أو الغطرسة، مع الصدق والعمل كأساس لبناء المجتمع وحب الوطن، مع معالجة كل المشكلات ونبذ الخلافات ووضع رسول الله وثيقة يتعامل بها من خلال الحوار من اجل البناء، وفى نهاية المؤتمر تم فتح باب المناقشة للإجابة على أسئلة الشباب المشاركين.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة