إلغاء شهادة التخرج من الثانوية لابنة صديقة رئيسة كوريا الجنوبية

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 09:22 ص
إلغاء شهادة التخرج من الثانوية لابنة صديقة رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه رئيسة كوريا الجنوبية
سول(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت إدارة التربية والتعليم فى العاصمة الكورية الجنوبية سول إلغاء شهادة التخرج من الثانوية لـجونج يو را، ابنة تشوى سون سيل، الصديقة المقربة من الرئيسة بارك كون هيه بعد إلغاء قبولها فى جامعة إيهوا للنساء.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء أن إدارة التربية والتعليم فى مدينة سول أوضحت- فى مؤتمر صحفى حول نتائج التحقيقات الخاصة فى مدرسة تشونج دام الثانوية التى تخرجت فيها جونج- أنها تتخذ الإجراءات لإلغاء شهادتها الثانوية بسبب نقص معدل حضورها للدراسة عن المعدل المطلوب للتخرج والأدلة الكاذبة التى تبرر غيابها عن الدراسة.

ووفقا للنتائج، قدمت جونج وثائق رسمية تبرر تغيبها 141 يوما دراسيا فى عام 2014 عندما كانت فى السنة الثالثة للمدرسة الثانوية، غير أنه تبين أنها تغيبت 105 أيام بدعاوى كاذبة .

يذكر أن التخرج من المدرسة الثانوية يتطلب حضور ثلثى أيام الدراسة، أى 129 يوما للدراسة من أصل 193 يوما فى السنة الثالثة للثانوية.

وقالت الوكالة إنه لا توجد دلائل تشير إلى إكمال جونج المنهج التعليمى للمدرسة الثانوية.

وكانت جامعة إيهوا للنساء قد ألغت فى نهاية نوفمبر الماضى، قبول جونج لكونها تلقت سلسلة من الامتيازات غير المشروعة من قبل الجامعة عند قبولها فى الجامعة.

يذكر أن تشوى سون سيل هى فى قلب فضيحة استغلال النفوذ التى تجتاح البلاد. إذ يشتبه فى أن الرئيسة بارك أوعزت لشركات كبرى بدفع تبرعات لمؤسستين ذات صلة بـتشوى التى استخدمت هذه الأموال لأغراض شخصية، كما اتهمت تشوى بالتدخل فى شؤون الدولة بما فى ذلك تعيين مسؤولين كبار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة