كيف تحمين طفلك من تكرار "الألفاظ الخارجة"؟ .. 5 نصائح لحمايته

الأحد، 04 ديسمبر 2016 08:00 ص
كيف تحمين طفلك من تكرار "الألفاظ الخارجة"؟ .. 5 نصائح لحمايته تربية الأطفال
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثير من الأمهات يفشلن فى منع أطفالهن من تكرار السباب والألفاظ غير المناسبة، ولكن هناك الكثير من العوامل التى تحول دون ذلك، وجمع خبراء التربية عدد من النصائح التى من شأنها أن تساعدك من حماية أبنك أو طفلتك من تكرار السُباب والكلمات غير اللائقة، وهو ما يوضحها التقرير المنشور فى موقع "بيبى سنتر".

· البيئة المحيطة بطفلك تلعب دور كبير فى ذلك، فما عليكِ إلا أن تتحكمى أنتِ ومن معكِ فى الألفاظ والكلمات التى تخرج منكم أثناء الحديث أمام الأطفال، حتى لا يلتقطها الطفل ومن ثم يكررها.

· رد فعلك كذلك عليه عامل كبير، ربما تخطأ الكثير من الأمهات فى ردود أفعالهن على قول أطفالهن لأحد من الكلمات غير المناسبة أوغير اللائقة، وهو ما يلفت نظر الأطفال ويكرر فعلته، فقط ما عليكى إلا أن تخبريه بأنها كلمة لا يصح قولها.

·  تحديد عقاب، بعض الأمهات وجدوا أن أفضل طريقة لتنقية أطفالهن من قول الكلمات الخارجة أن بصنعن لهم نظام عقاب، مثل دفع نقود فى صندوق زجاجى مقابل كل كلمة خارجة وغير مناسبة يتفوه بها كنوع من أنواع العقاب.

· مع بداية تعلم طفلك الكلام، عليكِ أن تقومى بدور هام، وهو إطلاع صغيرك على أجزاء جسده وحددى لها أسماء، حتى لا يتم استعمال الأسماء غير المناسبة لهذه الأجزاء.

· تواجد الأطفال أمام التلفاز واستخدامهم المُفرط للتكنولوجيا من الممكن أن يكون بابًا لتعلمهم مثل هذه الألفاظ الخارجة، لذا يجب أن تقومى بمراقبة كل هذه الأمور بشكل دائم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة