وزير الخارجية السورى يلتقى نظيره الإيرانى فى طهران

السبت، 31 ديسمبر 2016 03:19 م
وزير الخارجية السورى يلتقى نظيره الإيرانى فى طهران ظريف و وليد المعلم
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ونظيره السوري وليد المعلم خلال لقاء عقد بينهما اليوم السبت في طهران بشان أحدث تطورات الساحة السورية.

كان الوزير السورى قد وصل إلى طهران ظهر اليوم ومن المقرر أن يلتقي كبار المسئولين في الجمهورية الاسلامية الايرانية.

ويرافق الوزير السوري خلال زيارته هذه، رئيس مكتب الامن الوطني السوري اللواء علي مملوك الذي من المقرر أن يلتقي أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني علي شمخاني.

وبدأ سريان الهدنة بين الحكومة السورية وجماعات المعارضة المسلحة، بعد منتصف ليلة الخميس - الجمعة، ومن المقرر أن تجري المباحثات السياسية بعد شهر من تنفيذ الاتفاق للوصول إلى حل سياسي للازمة في سوريا، وتم استثناء تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" الارهابيين من الاتفاق.

كان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد اتصل هاتفيا مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف أول أمس الخميس للبحث وتبادل وجهات النظر حول أحدث تطورات الساحة السورية.

ورحبا الجانبان باتفاق وقف إطلاق النار الشامل، وأكدا في الوقت ذاته على مواصلة مكافحة الارهاب وجماعتي النصرة وداعش والتنظيمات المرتبطة بهما.

واتفقا وزيرا الخارجية الايراني والروسي على التنسيق والتشاور المستمر في إطار التعاون الثلاثي الإيراني الروسي التركي لإجراء مفاوضات بين الحكومة والمعارضة السورية في العاصمة الكازاخية آستانة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة