بالفيديو والصور.. تواضع الرئيس يكسر الحواجز مع الشعب فى 2016.. يتناول الإفطار مع أسرة بسيطة بالإسكندرية.. يفتح باب السيارة لـ"فتاة العربة".. يقف فى طابور"الكارتة" على الطريق.. ويقبل رأس أم أحد الشهداء

الجمعة، 30 ديسمبر 2016 09:00 م
بالفيديو والصور.. تواضع الرئيس يكسر الحواجز مع الشعب فى 2016.. يتناول الإفطار مع أسرة بسيطة بالإسكندرية.. يفتح باب السيارة لـ"فتاة العربة".. يقف فى طابور"الكارتة" على الطريق.. ويقبل رأس أم أحد الشهداء الرئيس يكسر الحواجز فى التعامل مع الشعب
كتب – مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تخلى الرئيس عبد الفتاح السيسي عن البروتوكولات المتعارف عليها من قبل الرؤساء، فى عدة مواقف خلال عام 2016، ليخرج على المواطنين بتلقائية شديدة بعيدًا عن الرسميات لكسر الحواجز فى تعامله مع الشعب، مما يعكس الجانب الإنسانى فى الرئيس.
 
وظهر ذلك جليًا فى عدة مواقف، أبرزها بكائه فى إحدى احتفاليات تكريم أسر الشهداء، وتقبيل رأس أم أحد الشهداء، وتناول الإفطار مع أسرة بسيطة بالإسكندرية، وإصراره على فتح باب السيارة بنفسه لـ"منى السيد" المعروفة إعلاميًا باسم "فتاة العربة"، ومؤخرًا تناول الإفطار مع العاملين بمرفق للإسعاف فى شرم الشيخ.. و"اليوم السابع" يرصد أشهر 10 مشاهد ولقطات توضح أن الرئيس يكسر الحواجز فى التعامل مع الشعب.
 

1- يتناول الإفطار مع العاملين بإسعاف شرم الشيخ

تناول الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإفطار مع العاملين فى مرفق إسعاف مدينة شرم الشيخ، اليوم الجمعة، بعدما فاجئهم بزيارة للمرفق مرتديا ملابس رياضية، دون ترتيبات مسبقة، حيث يقضى الرئيس عطلة فى المدينة الساحلية.

السيسى يتناول الإفطار مع العاملين بمرفق الإسعاف
الرئيس السيسي يتناول الإفطار مع العاملين بمرفق الإسعاف

 

2 - السيسي يبكى ويقبل يد ورأس أم "إسلام المهدى" شهيد سيناء

فى 13 أكتوبر، قبّل الرئيس عبد الفتاح السيسى، رأس السيدة سامية عطية، أم الشهيد إسلام عبد المنعم المهدى، والذى استشهد خلال الهجوم الذى تم على عدد من الكمائن فى أول يوليو 2015، فى نطاق الشيخ زويد.

جاء ذلك خلال وقائع الندوة التثقفية الـ23 التى نظمتها إدارة الشئون المعنوية بمناسبة مرور 43 عامًا على نصر أكتوبر تحت عنوان "أكتوبر الإرادة والتحدى".

الرئيس يقبل أيدى أم أحد الشهداء
الرئيس يقبل أيدى أم الشهيد إسلام عبد المنعم
 
الرئيس السيسي يقبل رأس أم الشهيد
 
الرئيس السيسي يقبل رأس أم الشهيد

3 - يتناول الإفطار مع أسرة بسيطة

فى 26 سبتمبر، تناول الرئيس عبد الفتاح السيسي الإفطار مع أحدى الأسر البسيطة بمنطقة غيط العنب، وسط حوار ودى جمع الرئيس بالأسرة فى حضور الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع، خلال افتتاح مشروع بشاير الخير 1 بمنطقة غيط العنب فى الإسكندرية.

السيسى يتناول الإفطار مع الأسرة
السيسى يتناول الإفطار مع الأسرة
 
جانب من الإفطار
الرئيس يكسر الحواجز فى التعامل مع الشعب
 
السيسى يتناول الإفطار
السيسى يتناول الإفطار مع أسرة بمنطقة غيط العنب

 

4 - السيسي يرتدى كاب و"جالية" وجينز

فى 22 أغسطس، ارتدى الرئيس "كاب" يحمل شعار "قناة السويس الجديدة"، وبنطال جينز، خلال جولته فى مشروع مدينة الجلالة الذى يقام أعلى هضبة جبل الجلالة بمنطقة البحر الأحمر بين العين السخنة والزعفرانة.

السيسى يرتدى الكاب
السيسى يرتدى الكاب

 

السيسى يرتدى الكاب
الرئيس السيسي يكسر حاجز التعامل مع الشعب
 

5 - السيسى يرتدى خوذة المهندسين

فى 6 أغسطس، ارتدى الرئيس عبدالفتاح السيسي "الخوذة" الخاصة بالمهندسين لتفقد الأعمال  فى مقر الأنفاق أسفل قناة السويس الجديدة، الأمر الذى يظهر أن الرئيس يسعى دائمًا لكسر الحواجز خلال تعامله مع الشعب.

الرئيس يرتدى خوذة المهندسين
الرئيس يرتدى خوذة المهندسين خلال متابعة المشروعات

 

الرئيس يرتدى خوذة المهندسين
الرئيس خلال تواجده وسط المهندسين والعمال

 

6 - يقف بطابور الكارتة بالتيشيرت ويصافح المواطنين

فى 3 مايو، أثناء الاحتفالات بأعياد شم النسيم، ارتدى الرئيس زيًا رياضيًا "تيشيرت" مستقلا سيارته على طريق "مصر - الإسكندرية" الصحراوي ووقف فى طابور الكارتة، وابتسم فى وجوه بعض المواطنين، ونزل من سيارته الرئاسية وصافح بعض المواطنين، وكذلك عسكرى الشرطة العسكرية الموجود فى المكان.

 

7 - السيسى يقود الدراجة

 فى 7 يوليو الماضى، خلال قضاء الرئيس السيسى وعائلته إجازة عيد الفطر المبارك فى المعمورة بمدينة الإسكندرية، استقل دراجته وتجول فى أحد شوارع المعمورة وسط هتاف عدد من المواطنين، وقام السيسي ومن معه برد التحية للمواطنين.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يتجول فيها السيسي فى أحد الشوارع راكبًا دراجة، فقد سبق وفعلها خمس مرات سابقة منذ توليه الرئاسة، فى القاهرة، كما سبق وشارك فى سباق للدراجات لمسافة 20 كيلو متر بمشاركة عدد من الفنانين والشباب.

السيسى يركب الدراجة

الرئيس السيسى يقود الدراجة فى أحد شوارع الإسكندرية

 

 

8 - سيلفى مع سائحين ومارثون مع الشباب بشرم الشيخ

فى 26 أكتوبر، تجول الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالدراجة فى مدينة شرم الشيخ، وذلك فى ختام الماراثون الذى شارك فيه مع مجموعة كبيرة من الشباب والوزراء، مرتديًا تيشيرت أبيض، وزى رياضى، كما التقط السائحيين مجموعة من الصور "السيلفى" مع الرئيس.

السيسى بمارثون الجرى
الرئيس السيسى بمارثون الجرى

 

السيسى وسيلفى مع السائحين
الرئيس السيسى وسيلفى مع السائحين

 

9 - السيسي يفتح باب السيارة بنفسه لـ"فتاة العربة"

فى 13 نوفمبر، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مرافقة منى السيد، المعروفة إعلاميًا باسم "فتاة العربة" لخارج قصر الاتحادية، وأصر الرئيس على فتح السيارة التى تنقلها إلى مدينة الإسكندرية بنفسه.

الرئيس يفتح باب السيارة بنفسه لفتاة العربة
الرئيس السيسي يفتح باب السيارة بنفسه لفتاة العربة

 

الرئيس يفتح باب السيارة بنفسه لفتاة العربة
الرئيس يفتح باب السيارة لفتاة العربة ضاربًا مثالاً فى كسر الحواجز مع الشعب

 

10 - السيسى يبكى ويحمل طفلة أحد الشهداء

فى 23 يناير، شارك "السيسى" فى الاحتفال الـ64 لعيد الشرطة، وهنأ الأمن بعيدهم، ووعد بالقصاص للشهداء، كما كرّم العديد من أسر الشهداء، وانهمرت دموع الرئيس السيسي عند احتضانه طفلة رضيعة من أبناء شهداء الشرطة.

السيسى باكيا
 الرئيس السيسي يبكى خلال حمل طفلة أحد الشهداء
 
السيسى يحمل طفلة أحد الشهداء
الرئيس السيسى يحمل طفلة أحد الشهداء

 

كما حمل الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاحه المجمع الثقافي الترفيهى فى بورسعيد، طفلة صغيرة كانت تقدم عرض فني، ثم قبلها، وتم التقاط صورة تذكارية للطفلة مع الرئيس.

6375904351482926255
الرئيس السيسي يحمل طفلة ببورسعيد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة