وزير الاتصالات: تمكين ذوى الإعاقة محوراً رئيسياً فى استراتيجية عمل الوزارة

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 11:46 ص
وزير الاتصالات: تمكين ذوى الإعاقة محوراً رئيسياً فى استراتيجية عمل الوزارة ياسر القاضى وزير الاتصالات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن دمج وتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة يعد محوراً رئيسياً فى استراتيجية عمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث أن ثقافة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هى ثقافة دامجة وممكنة للأشخاص ذوى الإعاقة.

وأشار الوزير على هامش توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة التربية والتعليم، لتطوير العملية التعليمية للأشخاص ذوى الاعاقة فى مصر، إلى أن جهود الوزارة لتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة باستخدام التكنولوجيا معروفة ومقدرة على المستوى الدولي.

وأضاف أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تتلقى العديد من الدعوات من المؤسسات الدولية، لعرض تجربتها الناجحة والرائدة فى تمكين ودمج الأشخاص ذوى الإعاقة، باستخدام التكنولوجيا، لافتا إلى أن التكلفة الاجمالية لتنفيذ المبادرة تصل إلى  نحو 75 مليون جنيه.

وقد قعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة التربية و التعليم، لتطوير العملية التعليمية للأشخاص ذوى الاعاقة فى مصر، فى إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية لتمكين متحدى الإعاقة باستخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومواكبة للاحتفال باليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة.

  










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة