بان كى مون يتصدر استطلاعات الانتخابات الرئاسية بكوريا الجنوبية بعد تلميحه بالترشح

الخميس، 22 ديسمبر 2016 11:53 ص
بان كى مون يتصدر استطلاعات الانتخابات الرئاسية بكوريا الجنوبية بعد تلميحه بالترشح رئيسة كوريا الجنوبية باك كون هيه (يمين) والامين العام للأمم المتحدة المنتهيه ولايته بان كى مون (يسار)
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهر الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون كمرشح رئاسى " الأكثر تفضيلا" لكوريا الجنوبية بعد أن ألمح هذا الأسبوع إلى استعداده لخوض انتخابات العام القادم، وفقا لما أظهره استطلاع للرأى نشر ليوم الخميس.

ووفقا للاستطلاع الذى اجراه مركز ريال ميتر لاستطلاعات الرأى، زادت شعبية بان بنسبة .62 نقطة مئوية لتصل إلى 23.1% هذا الأسبوع. وقد تفوق على مون جاى إن، الرئيس السابق للحزب الديمقراطى الكورى المعارض الذى حصل على دعم بنسبة 22.2% بانخفاض 1.5 نقطة مئوية.

وجاء فى المركز الثالث عمدة سيونجنام لى جاى ميونج بنسبة 11.9% ، بانخفاض 3 نقاط مئوية، والنائب آن تشول سو، الرئيس السابق لحزب الشعب بنسبة 8.6% بزيادة 0.3 نقطة مئوية.

وأجرى الاستطلاع، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، على الف و519 كوريا جنوبيا اعتبارا من يوم الإثنين الماضى وحتى أمس الأربعاء، مع هامش خطأ نسبته زائد أو ناقص 2.5 نقطة مئوية.

وقال بان، الذى تنتهى فترة عمله فى الأمم المتحدة فى 31 ديسمبر الجارى، انه سوف يكرس جهوده للنهوض بكوريا الجنوبية مع خبرته الواسعة فى الأمم المتحدة. قائلا :أنه سيفكر فى دوره بعد عودته.

وأشار ريال ميتر إلى أن الارتفاع فى شعبية بان كى مون جاء لأن الجمهور يفهم تصريح بان باعتباره قرارا للانضمام إلى السباق الرئاسى، والذى قد يأتى فى وقت أقرب من المقرر بسبب إقالة الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة