سحر نصر تبحث مع الاتحاد الأوروبى زيادة مستفيدى التغذية المدرسية

الأحد، 18 ديسمبر 2016 09:43 ص
سحر نصر تبحث مع الاتحاد الأوروبى زيادة مستفيدى التغذية المدرسية سحر نصر خلال اللقاء مع رينهولد بريند،مبعوث وفد الاتحاد الاوروبى لمصر
كتب: هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، رينهولد بريند، مبعوث وفد الاتحاد الأوروبى لمصر، حيث ناقشا زيادة المستفيدين من التغذية المدرسية لنصف مليون طفل، كما تمت مناقشة الإعداد لزيارة السيدة فريدريكا موجيرينى، الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية خلال زيارتها للقاهرة غدا الاثنين والتى تستمر حتى 20 ديسمبر الجارى، وذلك لمناقشة أوجه التعاون المختلفة بين الجانبين.

 

واستهلت نصر، اللقاء، بالتأكيد على أهمية الزيارة المرتقبة نظرا لأهمية الاتحاد الأوروبى كشريك تنموى أساسى وفعاّل مع مصر، مشيرة إلى العلاقات التاريخية المتميزة التى تربط مصر بالاتحاد الأوروبى.

 

وأكدت على أهمية دعم الاتحاد الأوروبى، للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، نظرا لدورها فى توفير فرص عمل للشباب والمرأة، وكذلك تطوير برنامج تعزيز إتاحة الفرص التعليمية ومكافحة عمالة الأطفال الممول بقيمة 60 مليون يورو، لزيادة عدد الاطفال المستفيدين من التغذية المدرسية ليصل إلى نصف مليون طفل فى المحافظات الأكثر احتياجا.

 

وناقش الجانبان، التعاون وفق إطار الدعم الموحد الجديد بين مصر والاتحاد الأوروبى للأعوام 2014-2016 والممول بمبلغ يتراوح ما بين 311-380 مليون مليون يورو، حيث سيتم من خلاله تنفيذ عدد من البرامج والمشروعات التى تخدم أولويات مصر لهذه الفترة ومنها الحد من الفقر والتنمية الاقتصادية والاجتماعية على المستوى المحلى والحماية الاجتماعية وكذلك الحوكمة والشفافية وتحسين بيئة الأعمال، وجودة الحياة للمواطن والحفاظ على البيئة.

 

واتفق الجانبان، على المضى قدما نحو تذليل كافة العقبات التى قد تواجه تنفيذ المشروعات المختلفة فى إطار مجالات التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة