إيران: خطة أمريكا لتقسيم سوريا فشلت بتحرير حلب

الأحد، 18 ديسمبر 2016 12:48 م
إيران: خطة أمريكا لتقسيم سوريا فشلت بتحرير حلب مساعد رئيس هيئة اركان القوات المسلحة فى إيران العميد مسعود
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مساعد رئيس هيئة أركان القوات المسلحة فى إيران العميد مسعود جزائرى أن خطة أمريكا فى تقسيم سوريا وإسقاط الحكومة الشرعية فى هذا البلد وأحلام الشرق الأوسط الكبير الأمريكى واجهت الفشل عبر انتصار المقاومة فى سوريا على العدو.

 

وقال العميد مسعود جزائرى، فى مقابلة مع وكالة تسنيم الإيرانية، إن الولايات المتحدة الأمريكية و"الصهيونية العالمية" يهدفان إلى إيجاد مناطق ملتهبة فى منطقة غرب آسيا، لافتا إلى أن استراتيجيتهما هى إضعاف الدول الإسلامية، على حد تعبيره.

 

وأشار "جزائرى" إلى أن تجربة الحرب والمقاومة فى سوريا تحمل الكثير من الدروس، معتبراً أن دفاع الحكومة والشعب السورى عن بلاده كدفاع إيران عن نفسها فى الحرب العراقية الإيرانية.

 

وأكد مساعد رئيس هيئة أركان القوات المسلحة فى إيران، أن أمريكا وتحالف الإرهابيين يلفظون أنفاسهم الأخيرة فى سوريا والعراق، لذلك يستخدم العدو جميع طاقاته لكى تستمر الحرب وإراقة الدماء فى سوريا.

 

وأضاف "جزائرى" أن هزيمة العدو فى حلب تعتبر نصراً عظيماً واستراتيجياً فى الحرب الإقليمية، مشيراً إلى أن نتائجها ستبقى قدوة يحتذى بها وتسجل فى التاريخ.

 

وعلى صعيد آخر، أشار العميد جزائرى إلى تطورات الأحدث فى اليمن قائلا، إن السعوديين تلقوا هزيمة فى اليمن، حتى خرج من الهيمنة السعودية للأبد.

 

وأوضح "جزائرى"  أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعتبر كل ما يتوصل إليه الشعب اليمنى والمقاومون فى هذا البلد صحيحا، وتقوم بدعمه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة