الجارديان: فالون سيعلن وصول عسكريين بريطانيين لتدريب المعارضة السورية

الخميس، 15 ديسمبر 2016 06:40 م
الجارديان: فالون سيعلن وصول عسكريين بريطانيين لتدريب المعارضة السورية الجيش البريطانى -أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية ، اليوم الخميس، إن وزير الدفاع مايكل فالون سيعلن وصول قوات بريطانية إلى الشرق الأوسط للمساعدة فى تدريب مقاتلى المعارضة السورية المعتدلة فى قتالهم ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأوضحت الصحيفة - فى تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى - أن فالون يستضيف مؤتمرا فى لندن لوزراء دفاع 67 دولة من أعضاء التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة ضد "داعش"، مشيرة إلى أن وزير الدفاع حريص على التحدث عن المساهمة البريطانية.

وأضافت أن المؤتمر يعقد لمناقشة المرحلة القادمة للحملة الدولية ضد "داعش"، فى الوقت الذى يتم فيه الضغط على التنظيم الإرهابى فى معاقله الرئيسية بالرقة السورية والموصل العراقية.

وأشارت إلى أنه خلال اجتماع مماثل فى باريس أكتوبر الماضى ، أعلن فالون أن بريطانيا سترسل نحو 20 مدربا عسكريا لمساعدة المعارضة السورية المعتدلة بمهارات أساسية لسلاح المشاة والإسعاف الطبى للخطوط الأمامية وقدرة التعرف على المتفجرات الخفية، مشيرة إلى أن إعلانه اليوم الخميس أكد وصول المدربين.

ونقلت الصحيفة عن فالون قوله قبيل اجتماع اليوم ، " إن داعش ينهزم فى شرق الموصل ، الأسبوع الماضى فتحنا جبهة ثانية حول الرقة ، داعش يخسر أراضيه وأمواله ومقاتليه ، فى 2017 يجب أن نحافظ على هذا الزخم لنعطى هؤلاء الإرهابيين ضربة حاسمة".

وذكرت الصحيفة أن بريطانيا لديها بالفعل قوة متواضعة تتألف من 500 جندى مشاة فى العراق للمساعدة فى تدريب الجيش العراقى ، حيث قالت وزارة الدفاع إن الجنود البريطانيين دربوا أكثر من 31 ألف مقاتل عراقى وكردي.

وأوضحت أن العشرين مدربا الإضافيين تم إرسالهم بالتحديد لتدريب المعارضة السورية ، وهى قضية كانت مثيرة للجدل فى الماضى نظرا لصعوبة التفرقة بين المتمردين "المعتدلين" عن المجموعات الأكثر تطرفا.

ولفتت إلى أن وزير الدفاع البريطانى أكد فى أكتوبر الماضى على أنه سيتم الفحص والتدقيق فى خلفيات المقاتلين ، حتى تتأكد المملكة المتحدة أنها لا تدرب فصائل متطرفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة